رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور..البابا تواضروس يفتتح احتفالية خريجي معهد الدراسات القبطية بالعباسية

البابا بتواضروس الثاني
البابا بتواضروس الثاني

افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، منذ قليل، إحتفالية خريجي معهد الدراسات القبطية، ذلك بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية الارثوذكسية بالعباسية.

 

واستهل اللقاء عدد من خريجي المعهد خلال الحفل الذي يشهد إنتهاء دراستهم لعلوم التاريخ اللاهوتي القبطي و دراسات التعاليم الارثوذكسية، وقد عبر بعضهم خلال كلماتهم عن تقديرهم لجميع الآباء الكهنة الذين أثروا في نفوس ووجدان طلاب المعهد وخريجي أقسام الدراسات القبطية منذ عام 2014 حتى هذا العام.

 

كما قدم أحد خريجي المعهد التقدير والشكر لكل من ديميتريوس وإسحق إبراهم عشماوي معلم التاريخ القبطي اللاهوتي وكل من شارك في تعليم الكنيسة و شعبها بقيادة و رئاسة البابا تواضروس.

 

ومن جانبة شكر البابا تواضروس جميع معلمي و دارسي التاريخ والعلوم اللاهوتية ، كما عبر عن سعادته بتخرج أجيال جديدة لتحمل راية الإيمان وتنشر الفكر الارثوذكسي بين براعم الكنيسة ، ثم سرد قداسته خلال كلمته الروحية التي

تمحورت حول سيرة الإلهه الصالح وسيرة عدد من قديسي الكنيسة القبطية.

 

ثم قدم قداسة البابا شهادات التقدير للأعضاء هيئة التدريس بالمعهد و على رأسهم الأب تيمساوس بناية عن الأنبا بيخاميوس ونيافة الأنبا إبرائام والأنبا بولا، و نيافة الأنبا أرميا رئيس المركز الثقافي القبطي الارثوذكسي، انيافة الأنبا مكاري، ونيافة الانبا بافلي، نيافة لأنبا مارتيروس، الدكتور باخوم عبدالملاك ، الدكتور القمص صليب عجيب، بالإضافة إلى لفيف من الآباء الكهنة.

 

 يُذكر أن قداسة البابا تواضروس الثاني، كان قد التقي صباح اليوم، بالمقر البابوي بالكاتدرائية وفدًا من الآباء الكهنة الصنين بكنيسة نهر الحياة بالولايات المتحدة الأمريكية.