عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد..تفاصيل لقاء البابا تواضروس بالوفد الكهنة الصينين بالكاتدرائية العباسية

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني خلال لقاء الوفد الصيبي

 

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء 26 نوفمبر، وفدًا من كهنة كنيسة نهر الحياة الصينيه بالولايات المتحدة الأمريكية، ذلك بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية  الارثوذكسية بالعباسية.

 

استهل البابا تواضروس اللقاء بترحب الوفد الزائركما عبر عن سعادته بحضور هؤلاء الكوكبة إلى أرض الكنانه مصر التي شهدت قدوم العائلة المقدسة هربًا من بطش هيرودس ملك القدس آنذاك وبركها المسيح إبن مريم بين آيات وأسفار الكتاب المقدس "إشعياء 19" (مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ).

 

كما سرد قداسته تاريخ  الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وكيفية إنشائها على يد القديس مارمرقس مؤسس الكرازة المرقسية بالاسكندرية،  وأضاف أن التاريخ القبجطي شهد العديد من الاحداث التاريخية منذ القرن الأول.

وإستطرد البابا  كلمته حول دور الكنيسة في نشر تعاليم المسيح التي تدعو إلى المحبة وتكوين العلاقات الطيبة مع الجميع وكيفية التواصل والتعايش مع الإختلافات البشرية دون مراعاة أي تميز بين البشر.

 

ومن جانبهم، أعرب الوفد الصيبي عن سعادتهم بزيارة قداسة البابا

واعتزازهم بشخصه، و أشاروا خلال كلمتهم  أنهم يملكون ما يقرب من 250 كنيسة حول العالم بالإضافة إلى إمتلاك تلك الكنائس لعدد من الوسائل الإلعايمة المسخره لتقديم البرامج الدينية باللغة الصينية.

 

 وتخلل اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات الدينية و الروحية و التاريخية، ثم قدم كل منهم الهدايا التقاط الصور التذكارية لتخليد هشه الزيارة الرعوية.

يُذكر أن الكنيسة القبطية الارثوذكسية، كانت قد احتفلت بمرور 7 أعوام على تنصيب قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الاثنين 18 نوفمبر، وأقامت الكاتدرائية المرقسية الصلوات والقداسات الإحتفالية في هذه المناسبة بمشاركة كبار الآباء الكهنة والأساقفة وخورس الشمامسة.