رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. وزيرة التضامن تشهد احتفالية الهلال الأحمر بيوم الشباب الإفريقي

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

شهدت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، احتفالية الهلال الأحمر بيوم الشباب الإفريقي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف".

جاء ذلك بحضور الدكتورة مؤمنة كامل، الأمين العام للهلال الأحمر المصرى، ورونالد أوفترينجر، مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة وممثلي العديد مِن سفارات الدول الإفريقية في مصر ومنها مالاوي ومالي والكاميرون وغانا وكوت ديفوار وممثلي عدد من المنظمات الأجنبية العاملة في مصر ورونالد اوفترينجر مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة، والسفير السويسري بالقاهرة، وجوزيه مانويل زاو سكرتير  اول سفارة أنجولا والدكتور رامى الناظر المدير العام  للهلال الاحمر المصرى، وممثلي العديد مِن سفارات الدول فى مصر "مالاوي ومالي والكاميرون وغانا وكوت فوار" وممثلي عدد من المنظمات الإنسانية.
والدكتورة  أمال إمام،  مدير إدارة الشباب وتنمية التطوع بالهلال الأحمر المصرى والشباب المتطوعين لدى الهلال .
يأتى ذلك، فى الوقت الذى يحتفل فين  الاتحاد الإفريقى برئاسة الرئيس السيسي بيوم الشباب الافريقي في الأول من نوفمبر من كل عام وذلك لتعزيز الاعتراف بالشباب كعوامل رئيسية للتغيير الاجتماعي والنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في جميع انحاء المجتمع الافريقي. 
 
وتضمن  الحفل فقرات موسيقية وغنائية حيث قام  هاني شنودة وفرقته بتقديم بعض الفقرات خلال الاحتفالية، وشاركت  عدد من الفرق الفلكلورية أيضا ببعض الاستعراضات الإفريقية كما شارك  فى الاحتفالية 30 طفلا من مختلف الدول الإفريقية المقيمين فى مصر والذين يدرسون فى المدارس المجتمعية التى يخدمها الهلال كما كرم الهلال  الأحمر المصرى هاني شنودة لتبرعه بالحفل  
 
 وتم  استعراض أنشطة الهلال الأحمر المصرى بالتعاون مع اليونيسيف حول دعم المهاجرين الأكثر احتياجا الموجودين في المجتمعات المحلية في جمهورية مصر العربية وتمكينهم من الحصول على الخدمات الصحية والاجتماعية التي تراعي الاحتياجات الأساسية لهم بجانب توفير سبل المساعدة للمهاجرين على إعادة الروابط الأسرية، وكذلك تشجيع الاندماج والتبادل الاجتماعي بينهم وبين المجتمعات المضيفة.
 
وقامت الوزيرة، بافتتاح معرض لمنتجات التراث الافريقي التي ينتجها المهاجرين واللاجئين الأفارقة فى مصر، بحضور الدكتورة مؤمنة كامل، حيث أشادت الوزيرة، بمنتحات العارضين من المهاجرين واللاجئين، وأكدت لهم بأنه سيتم تنظيم  بعض المعارض الاخرى، ويمكنهم المشاركة فبها .
وتفقدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعىّ، ونائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى عرفة عمليات مركز الاغاثة بالهلال ،وأشادت الوزيرة  بما يقوم الشباب المتطوعين.

تتضمن الغرفة شاشات لمتابعة احوال الأرصاد والسيول  على مدار

24 ساعة التى تشهدها بعض المناطق لتقديم المساعدات وهو ما حدث خلال الايام الماضية فى منطقة حلايب، لافته الى ان غرفة الاغاثة على أنصال بشكل دائم بالإسعاف والمتطوعين فى 27 محافظة، لتقديم  أوجه الدعم فى حال حدوث الأزمات او الكوارث بجانب ايضا تقديم الإسعافات الأولية. 
وأضافت  الوزيرة، أن  ما يقدمة  الهلال الاحمر  المصرى تجاة الشباب  الافريقى يتماشى مع سياسة الدولة فى تقديم  أوجه الدعم للاشقاء الافارقة  حيث ان الاحتفال  بيوم الشباب الافريقى واستضافة مصر واحتضان الشباب  يؤكد حرص ودعم الدولة لهم، خاصة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الافريقى هذا العام.

كما وجهت الوزيرة، الشكر للدكتورة مؤمنة كامل، الأمين للهلال الاحمر المصرى والشباب المتطوعين لدى الهلال، لما يتم تنفيذه من برامج وأنشطة مختلفة .    
من جهتها أوضحت الدكتورة مؤمنة كامل، الأمين العام للهلال الأحمر المصرى، انه يتم تنفيد العديد من البرامج والانشطة المختلفة  لدعم الشباب الافريقى من تأهيلهم لسوق العمل خاصك وان الدولة المصرية  تولى اهتماما بالقارة الافريقية فى آطار تعزير العلاقات مع اشقاؤها الافارقة.

ولفت إلى أن الهلال الأحمر المصرى، يقدم مجموعة من الخدمات والرعاية الصحية والاجتماعية لهم، بالاضافة الى برامج التوعية، ﻭانه بالرغم من أن البطالة تعد اهم التحديات التى تواجه  الشباب، فان الهلال الاحمر  المصرى، يقوم بتقديم العديد من البرامج لتأهيل الشباب لسوق العمل. 

وأضافت الدكتورة مؤمنة كامل، أن كافة برامج وأنشطة الهلال ينفذها الشباب  المتطوعين، كما يتم فتح باب التطوع للشباب الأفارقة من أجل استمرارية تنفيذ الأنشطة وتقديم الخدمات  .