عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. تفاصيل مشاركة البابا تواضروس بحفل تخرج دفعة معهد العائلة المقدسة

قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثاني

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، حفل معهد العائلة المقدسة للمشورة الأرثوذكسية التابع لكنيسة السيدة العذراء بأرض الجولف في منطقة مصر الجديدة، ذلك في إطار تخرج الفعة الـ14 لهذا العام.

 

استهل البابا تواضروس اللقاء بكلمته الافتتاحية التي عبر خلالها عن أهمية هذا المنبر والدور الذي يق ع على عاتق كل من يتلقى تعليمة بيد كوكبة من الرموز القبطية اللاهوتية.

كما سرد البابا تواضروس بعض المكوافق التاريخية الذي شهدها خلال تخرج الدفعات السابقة، ثم ألقى قداسة البابا كلمة تناول خلالها ضرورة تربية النفس الملئية بالتعلم الصحيح والتوبة والتلمذة، ذلك بالإضافة إلى زظيادة المعرفة حول العقيدة والإيمان الأرثوذكسي.

 

جاء الحفل بمشاركة كل من القمص أنجيلوس رشدي كاهن كنيسة السيدة العذراء والقمص داود لمعي كاهن كنيسة القديس مارمرقس بمصر الجديدة

والدكتور نبيل نصري مدير المعهد ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد وأبناء الدفعة الجديدة.

يُذكر أن البابا تواضروس كان قد شهد حفل كنيسة الشهيد العظيم جورجيوس بمنطقة شبرا مصر، بمناسبة اليوبيل الهذبي ومرور 100 عام على تأسيسها، عقبها إلقاء العظة التعليمية الروحية الإسبوعية والتي تعتبر هى أولى أنشطة قداسته منذ عودته إلى أرض الوطن من جولته الرعوية التي استغرقت مايقرب من إسبوعين بالقارة الأوروبية وتخللت تلك الجولة تدشين عدد من الكنائس القبطة الجديدة بفرنسا والقطاعات التابعة لها ببلجيكا، والنمسا.