رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب رئيس حزب الوفد : عيد الجهاد فاتحة لبناء الدولة الدستورية

المهندس حسين منصور
المهندس حسين منصور نائب رئيس حزب الوفد

قال المهندس حسين منصور نائب رئيس حزب الوفد، إن الإحتفال بعيد الجهاد الوطني،  من كل عام يُعد حدث تاريخي، حيثُ أنه كان بمثابة فاتحة وإستهلال لبناء الدولة الدستورية الحديثة التي كان مبدأها التسامح والمواطنة، مؤكدًا أن الحزب كان ومازال ضمير الأمة وصوت الحق بمرور الظروف والأنظمة المختلفة.

 

وأضاف منصور، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أننا أصبحنا نوال علينا عبء كبير بعد مرور مائة عام وأكثرعلى تشييد حزب الوفد حتى نصل إلى الهدف المنشود، وهو دولة القانون والمواطنه والتسامح، بجهود وكفاح المصريين الذي كان ومازال مستمر حتى الأن.  

 

وأكد منصور، أن هذا اليوم يُعتبر من الأيام التاريخية التي تُعبر عن إبداع المصريين، الذي ظهر بعد ذهاب سعد زغلول برفقة عبد العزيز فهمي، وعلي شعراوي، إلى المعتمد البريطاني يوم 13 نوفمبر، لتكون فاتحة جديدة على العالم كله والذي خرجت بعدها العديد من الانتصارات في العالم.

 

وهنأ نائب رئيس حزب الوفد، الوفديين والشعب المصري بأكمله، مؤكدًا أن هذه الإحتفالية من كل عام تدعو للفخر والتفاخر بقوة المصريين،  في إعلاء كلمة الحق وتقرير المصير وتحقيق الاستقرار التام، لكي يحصلوا على

حقهم في ثروة وطنهم.

 

ويشهد حزب الوفد، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة،  بعد قليل، احتفالية كبرى بعيد الجهاد الوطني، في المقر الرئيسي للحزب بالدقي، بحضور أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد ونوابه في البرلمان، وعدد من الشخصيات العامة ورؤساء الأحزاب السياسية، وسفراء عدد من الدول العربية.

 

وأكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، أن عيد الجهاد هو عيد للمصريين جميعًا، ورسالة لهم بأن المصريين كانوا منذ مائة عام وما زالوا وسيكونون هم الصخرة الصلبة التي تحطمت عليها كل المؤامرات والدسائس والفتن التي تنال من الدولة المصرية ومن الشعب المصري.

 

ومن المقرر أن تشارك فرقة الموسيقى العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية بفعاليات الحفل، بجانب عرض فيلم تسجيلي عن عيد الجهاد.