رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمير عباس حلمي يتحدث عن ذكرياته بضيافة روتاري الإسكندرية النزهة

جانب من الاستضافة
جانب من الاستضافة

قام نادي روتاري إسكندرية النزهة برئاسة صفاء فرغلي، بإستضافة سمو الأمير عباس حلمي حفيد الخديوي عباس، في لقاء تم فيه إلقاء الضوء علي فترة ماضية أثرت من تاريخ مصر من حيث الأحداث والشخصيات.

تناولت الندوة حديث عباس حلمي عن تاريخ ما قبل ثورة يوليو ، في رقي إحتراماً لتاريخ أجداده ووطنه ، كما استعرض تاريخ مولده ، حيث ولد عام  ١٩٤١ لسلالة ملكيةبجدارة. فهو يجمع بين سلالة محمد على باشا مؤسس مصر الحديثة ،والسلالةالعثمانية ، حيث ان والده الأمير محمد عبد المنعم نجل الخديوي عباس حلمى التانى اخر خديو لمصر والذى سمى الأمير. 
اما والدته الأميرة نازلى شاه فهى حفيدة اخر خليفه عثمانى الخليفه عبد المجيد التانى وآخر سلطان عثمانى السلطان وحيد الديب.
نشأ وتربى مع عائلته بالقاهرة ودرس بمدرسه الجوسويت بالفجالة عام  ١٩٥٢ ،وبعد نفى الملك فاروق وتنازل عن العرش لابنه  الملك احمد

فؤاد وهو كان لا يزال طفلا  تولى  والد الأمير  عباس حلمى الأمير محمد عبد المنعم رئاسة  مجلس الوصاية على العرش.
واكدت وفاء العمروسى رئيس لجنه العلافات العامه  والصوره الروتاربه بنادى روتارى اسكندريه النزهه ان عدد كبير قد حضر اللقاء ولفيف من أعضاء الأندية الروتارية بالأسكندرية وكذلك لفيف من الضيوف  التى تمثل التخصصات المختلفه فى المجتمع السكندري، كما حضر الندوة   حماده  زهران المحافظ السابق، وأسامة الأحمر المحافظ القادم الروتاري.
يذكر  أن عباس حلمي شغل العديد من المناصب وهو   الأن يشغل  منصب  رئيس مجلس اداره والعضو المنتدب لشركه كونكورد للاستثمارات .