رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في سطور.. تعرف على أبرز المعلومات حول تطبيق " أدرس في مصر"

 وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

أطلقت وزارة التعليم العالي، تطبيق "ادرس في مصر"على هواتف المحمول، ليساهم في تعريف الطلاب الوافدين بالخدمات التي تقدمها الجامعات بجانب سهولة حصول هؤلاء الطلاب علي المعلومات، في محاولة  لتقديم خدمات تعليمية متميزة لدعم التعاون بين أطراف العملية التعليمية، حيث يشمل بيانات لكافة مؤسسات التعليم العالي في مصر المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي.

وترصد "بوابة الوفد" في هذا التقرير أهم المعلومات عن تطبيق  "أدرس في مصر"، الذي أطلقته وزارة التعليم العالي.

ـ يساعد التطبيق جميع الطلاب الوافدين والراغبين للدراسة في مصر للالتحاق بالجامعات المصرية والتعرف علي كافة تفاصيل جميع المؤسسات التعليمية في مصروذلك من خلال استخدام الهاتف المحمول.

ـ يشمل التطبيق جميع بيانات مؤسسات التعليم المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي وهي: الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية وفروع الجامعات الأجنبية، والكليات والمعاهد التكنولوجية والمعاهد العليا.

ـ يتسم التطبيق بسهولة الاستخدام، كما يمكن تحميله أيضًا بسهولة علي أجهزة الاندوريد أوالأيفون، إضافة إلى ارتباطه مع بوابة الوافدين، ونظام التنسيق بمراحله المتعددة وبنظام التقديم والقبول بالجامعات.

ـ يتوفر التطبيق بلغتين العربية والإنجليزية لتمكن الطلاب الأجانب الغير

ناطقين للغه العربية من التعامل مع التطبيق بسهولة، وسيتم إضافة لغة ثالثة بجانب العربية والإنجليزية إلى التطبيق خلال الفترة المقبلة.

تم مؤخرًا إضافة بعض البرامج المميزة التي تقدمها الكليات إلي هذا التطبيق، لإكسابه بعض المرونة والتميز.

ـ يقدم التطبيق لأولياء الأمور بجمع كافة المعلومات التي تخص أولادهم، كما يساعد الطلاب وأولياء الأمور فى معرفة الجهات التعليمية والتخصصات التي يمكن الالتحاق بها، إضافة إلى بعض المعلومات الأخرى.

ـ يتم إدخال تحديثات للبيانات التي تخص الجامعات بهذا التطبيق أول بأول، وإضافة كل ما هو جديد للنظام.

ـ يعد انطلاق التطبيق من جهود  الدولة والوزارة نحو التحول الرقمي ، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات المختلفة،كما يهدف لمحاربة الكيانات الوهمية بشكل مباشر.