رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وفاة مخنرع "الهراس أمير".. والإنتاج الحربي تنعى الفقد

 الدكتور عبد الحليم
الدكتور عبد الحليم عمر

نعت وزارة الإنتاج الحربي ببالغ الحزن والأسى العالم المصرى الدكتور عبدالحليم عمر ،أستاذ هندسة الطرق بجامعة كارلتون، وأحد أنبغ عقول مصر بالخارج فى مجال الهندسة، وصاحب اختراع (الهراس أمير)، والذي وافته المنية بمدينة أوتاوا بكندا، تاركا إرثا مهما من العلم والمعرفة.

 

وأكدت الوزارة أن الفقد لم يتوان عن مشاركتن وتقديم خبراته لوطنه الغالى مصر، حيث كان على علاقة طيبة ببلدة مصر وشارك في مؤتمر مصر تستطيع الذي نظمته وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج وقدم مشروعات لصالح بلده منها تعاونه مع وزارة الإنتاج الحربي لتصنيع الهراس (أمير-3)  لرصف الطرق بدون تشققات بنسبة تصنيع محلي تصل إلي 60%، ليساعد في خلق جيل جديد من معدات رصف الطرق دون تشققات في الأسفلت مستقبلا.

 

 وكان قد تم توقيع اتفاق لتصنيع مكونات الهراس أمير ٣ بين وزراة الإنتاج الحربي والدكتور عبد الحليم عمر و شركة توملينسون في شهر أبريل ٢٠١٨ والذي بموجبه تم تنفيذ الرسومات التصميمة واعتمادها لأول (هراس أمير ٣) وتم تصنيع المكونات داخل مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع ٢٠٠) الحربي.

 

وتم الانتهاء من تنفيذها وتصديرها

إلى الجانب الكندى فى يوليو ٢٠١٨ لاختبار الهراس بولاية "أوتاوا" من قبل المخترع (عبد الحليم عمر) بدولة كندا وتم تجربته بنجاح فى أغسطس ٢٠١٨، تمهيدا للإنتاج الكمي للهراس والتصدير لدول العالم ومنها كندا، وقد تم التعاقد مع وزارة الإنتاج الحربي على تصنيع وتوريد مكونات عدد (٢) هراس إلى كندا فى أبريل ٢٠١٩ وتم الانتهاء من تنفيذها وتم تصديرها إلى الجانب الكندى فى أول أغسطس ٢٠١٩.


وتعزم وزارة الإنتاج الحربي استكمال ما بدأه الدكتور عبدالحليم عمر، تكريما وتخليدا لعلمه متمثلا فى اختراع (الهراس أمير ٣)، حيث تعزم على استكمال توطين صناعة الهراس بشركات الإنتاج الحربي بأعلى نسبة مكون محلى، لتقدم طفرة صناعية حديثة فى مجال معدات رصف الطرق.