رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم دورة تدريبية عن استخدام وسائل التواصل لدعم جودة الصحافة

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم جمعية الصحفيين الإماراتية بالتعاون مع المركز الدولي للصحفيين بواشنطن وبرعاية اتصالات دورة تدريبية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لدعم جودة الصحافة خلال الفترة من 22 – 25 سبتمبر الجاري بأبوظبي ودبي. 

وقالت آمنة الكتبي رئيسة لجنة التدريب والتطوير بالجمعية، إن هذه الدورات تأتى في إطار الهدف الرئيسي للنظام الأساسي للجمعية من وضع التدريب أولية في برامج الجمعية، وقد نظمنا خلال الفترة السابقة العديد من برامج التدريب لرفع كفاءة الأعضاء خاصة في استخدام وسائل التواصل الحديثة في الإعلام الاجتماعي، ومواكبة التطور الهائل في وسائل التكنولوجيا والإعلام الرقمي الحديث.
وأضافت الكتبي أن التعاون مع المركز الدولي للصحفيين هو بداية لتنظيم برامج متصلة مع المركز الذي سيكون بصفة دورية لتقديم الأحدث في التطور في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الحديث.
ونوّهت رئيسة لجنة التدريب والتطوير أن المركز الدولي للصحفيين (ICFJ) ، هو مؤسسة غير ربحية، تهدف إلى خدمة وتطوير الصحفيين وتقديم لهم دورات لتطوير الأداء الصحفي حول العالم. ويروّج لفكرة أهمية استقلال وسائل الإعلام لتحسين التفاعل الثقافي في المجتمعات، ويعمل المركز
ورفع مستوى الصحافة في العالم. ويقدم المركز دورات تدريبية وورشات عمل ومحاضرات وتبادل دولي لمسئولين إعلاميين وصحفيين من كل أنحاء العالم. ويحاول المركز مساعدة الصحفيين في إبقائه على اطّلاع على أحدث ما توصل عليه التطور في وسائل الإعلام وتدريبهم على أحدث وسائل الإعلام الرقمية. ويسعى

المركز إلى تمكين الصحفيين من استخدام كافة الأدوات اللازمة لتغطية أهم الأحداث التي تطرأ من حولنا.
وقال عبدالله رشيد، عضو مجلس إدارة الجمعية، أن برنامج دورات التدريب سيشمل الصحفيين في أبوظبي ودبي، وسيكون في أبوظبي يومي 22 و 23 سبتمبر الجاري وسيتفيد منه أكثر من 100 من الصحفيين بواقع 50 صحفيًّا لكل يوم وذلك لاستفادة أكبر عدد ممكن من الزملاء في التدريب الذى سيشمل كافة الصحف والمؤسسات الإعلامية بالدولة، وطلاب من كليات الاعلام من جامعة الاإمارات وجامعة عجمان، وأن البرنامج في دبي سيكون يومي 24 و 25 وأيضًا سيستفيد منه أكثر من 50 صحفيًّا في كل يوم.
وأضاف رشيد، أن المحاضرات يقدمها خبراء معتمدين كمدربين من المركز الدولي للصحفيين على مدار 4 أيام سيتم مناقشة التحقق من محتوى المعلومات التي تقدم في الإعلام الاجتماعي وكيفية تفاعل الجمهور والأمن الرقمي للمعلومات والسرد القصصي في الإعلام.