رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني يكشف معوقات إطلاق برنامج تحفيز الصادرات المصرية

النائب عمرو الجوهرى
النائب عمرو الجوهرى

علّق النائب عمرو الجوهرى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، على إطلاق الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لبرنامج تحفيز الصادرات المصرية، قائلًا " إطلاق هذا البرنامج تأخر كثيرًا مما يجعل هناك عوائق في الصادرات المصرية".

 

وأفاد "الجوهرى"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الدولة تعانى من حالة غير مستقرة في الميزان التجاري، بالإضافة إلى سعر الفايدة مرتفع للغاية، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المعوقات التي  يجب حلها قبل إطلاق هذا البرنامج.

 

وأوضح عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن هذه المعوقات تتمثل في سعر الفايدة المرتفع التي تعد من أكبر المعوقات في مجال الصناعة، علاوًة على ارتفاع سعر العملة التي تجعل هناك زيادة في سعر التكلفة على المنتجات المصرية مما يصعب ترويجها في الأسواق الخارجية.

 

وتابع"الصناعة المصرية تحتاج إلى جهود عديدة لكى تنافس الصناعة العالمية من ضمنها تثقيف وتدريب الأيدى العاملة على أحدث التقنيات التكنولوجية في مجال الصناعة والمجالات الأخرى".

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أمس، شهد إطلاق برنامج واستراتيجية تحفيز الصادرات المصرية، بحضور عدد من الجهات المعنية، يعقبها توقيع عدد من الاتفاقيات.

 

ويستهدف البرنامج جعل الصادرات المصرية ركيزة رئيسية لمعالجة الميزان التجاري، كما يستهدف البرنامج خلال السنوات الخمسة المقبلة لتحسين مرتبة مصر في قائمة الدول المصدرة ومضاعفة الصادرات المصرية من 24.8 مليار دولار إلى 55 مليار دولار.