رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية "المستقيل" في سطور

أخبار وتقارير

الاثنين, 09 سبتمبر 2019 11:44
اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية المستقيل في سطوراللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية
كتب- حسام أبوالمكارم:

 كشفت مصادر بديوان عام محافظة الإسماعيلية، اليوم الإثنين، أن  اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية، جمع متعلقاته وغادر مكتبه، لافتًا إلى أن المحافظ تلقى اتصالًا من مجلس الوزراء بأن استقالته وصلت لأسباب صحية، وأنه تم قبولها.

 

 أكدت المصادر أنه تم تكليف نائب المحافظ، بتسيير شئون المحافظة، ولم يتسن لنا الحصول على رد رسمي بخصوص الواقعة، كما لم يصدر أي بيان من ديوان المحافظة بهذا الشأن.

 

 "بوابة الوفد" تستعرض أبرز المعلومات عن اللواء حمدى

عثمان محافظ الإسماعيلية:

 ولد اللواء حمدى عثمان فى مركز قويسنا محافظة المنوفية عام 1954، وتدرج فى الوظائف القيادية بداية من ضابط بسلاح المدرعات، ثم قائد فرقة مدرعة، ثم رئيس شعبة عمليات جيش ميداني، ثم رئيسًا لأركان إدارة المدرعات، ثم مديرًا لسلاح المدرعات، ثم مستشارًا لرئيس الجمهورية.

 

 حصل اللواء حمدى عثمان على بعثة أساسية لضباط المدرعات عام 1979، ثم

بعثة متقدمة لضباط المدرعات، وبعثة لكلية القادة والأركان الأمريكية بعد حصوله على الترتيب الأول على كلية القادة والأركان المصرية البرية، ثم بعثة لكلية الدفاع الوطنى الأمريكية بعد حصوله على الترتيب الثاني على كلية الحرب العليا المصرية.

 

 شغل اللواء أركان حرب حمدي عثمان، مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة، وهي إحدى إدارات وزارة الدفاع المصرية، ويعود تاريخ الإدارة إلى عام 1828 حين تم إنشاء سلاح السواري، ثم تغير الاسم إلى سلاح الفرسان الملكي، وبعد ثورة 1952 تغير إلى سلاح الفرسان، وتطور السلاح حتى وصل إلى شكله الحالي تحت اسم إدارة المدرعات.

 

 

 

 

 

Smiley face

أهم الاخبار