عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دبلوماسي: السيسي يتحرك بخطوات واضحة نحو تنمية القارة الأفريقية

السفير جمال بيومي
السفير جمال بيومي

 

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتحرك بخطوات واضحة نحو تنمية القارة الأفريقية وتصحيح أوضاعها السياسية والاقتصادية، مشيرًا إلى أن دول القارة السمراء ظلمت خلال السنوات السابقة بسبب تعرضها لعدة أزمات كان على رأسها الاستعمار.

 

وأفاد " بيومي"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤسسات التمويل الدولية والقارية والإقليمية بأن تضطلع بدورها في تمويل التنمية بأفريقيا تعتبر خطوة ايجابية نحو جذب دول العالم للاستثمار في دول القارة السمراء وخاصة مصر.

 

لفت بيومي إلى أن السيسي يسعى لتصحيح مسار الخمول السياسي الذي دام لأكثر من 10 أعوام بين دول القارة السمراء والدول الكبرى.

 

وأشار السفير بيومي ، إلى أهمية جذب المزيد من الاستثمارات من كافة دول العالم للاستثمار في أفريقيا نظرًا

لما تحتويه من الثروات المختلفة، موضحًا أن دول القارة السمراء تحتاج إلى جهود عديدة لكى تصبح من الدول الرائدة على مستوى العالم.

 

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، طالب مؤسسات التمويل الدولية والقارية والإقليمية بأن تضطلع بدورها في تمويل التنمية بأفريقيا، وتوفير الضمانات المالية لبناء قُدرات القارة بما يُسهم في تعزيز التجارة وزيادة الاستثمار، متابعا: "أذكرهم دوماً أن لكل قارة خصائصها، ولكل دولة خصوصيتها وظروفها، ولقد آن الأوان بأن تقدم مؤسسات التمويل الدولية أفضل شروط لتمويل جهود التنمية في أفريقيا.