عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حجازي: مشاركة السيسي بقمة مجموعة السبعة بفرنسا فرصة لتشجيع الاستثمار

السفير محمد حجازي-
السفير محمد حجازي- مساعد وزير الخارجية الاسبق

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الاسبق، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة مجموعة السبعة الصناعية الكبرى بفرنسا السبت المقبل، تعد فرصة لعقد مشاورات مصرية مع قادة هذه الدول ومؤسسات التمويل لتشجيع الاستثمار في مصر، مؤكدًا أن مصر تعد من أهم الواجهات الاستثمارية في الاسواق الناشئة على مستوى العالم.

 

وأكد حجازي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن السوق المصري الاقرب مع طموحات الشركات الاجنبية الراغبة في الاستثمار الامن والجاد لما لديها من قوانين للاستثمار وبنية تحتية حديثة وتوفير مصادر الطاقة لاستقطاب المزيد من المشروعات التنموية الكبرى.

 

وأشار مساعد وزير الخارجية الاسبق، إلى أن عنوان القمة الرئيسي هذا العام هو التكافؤ والمساواة وذلك لتحقيق عدالة النظام الاقتصادى العالمى، والمساواة بين الاقتصاديات، وإتاحة الفرص للاقتصاديات الأفريقية لتحقيق أهداف التنمية ونقل التكنولوجيات، والمساواة فى الحصول على فرص الحياة والتعليم والصحة، والمساواة فى قضايا الهجرة بحيث تتاح فرص للهجرة الشرعية.

 

ورأى حجازي، أن قمة "بيارتيز" ستعقد في توقيت شديد الاهمية في ظل الاضطرابات

والقلاقل التي تشهدها الساحة الدولية بسبب السياسات الامريكية التي تميل للانفرادية والانعزالية، وفرض عقوبات على الصين وروسيا وغيرها، وما تشهده ممرات الملاحة الدولية من اضطرابات، مؤكدًا أن كل ذلك يحتاج للتشاور وحلول متناسقة ومساعي مشتركة بين قادة هذه الدول.

 

واختتم حديثه قائًلا" أن الرئيس السيسي سيسعى خلال القمة للتأكيد على أهمية قضايا السلم والامن وإتاحة الفرصة لنظام عالمي أكثر استقرارًا وعدالة تتيح فيه الفرصة لافريقيا والعالم الثالث للتنمية كي يواجه مخاطر الارهاب والهجرة الغير شرعية وغيرها.

 

والجدير بالذكر، أن أعمال قمة مجموعة الدول الصناعية السبعة الكبرى ستنطلق فعالياتها في مدينة بيارتيز بفرنسا السبت المقبل والتي من المقرر أن تستمر ثلاثة أيام.