عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في عيد تأسيسها..6 معلومات حول أسرة القديس توما الإكويني الكاثوليكي

الكنيسة القبطية الكاثوليكية
الكنيسة القبطية الكاثوليكية

 

أعلنت أسرة القديس توما الإكويني بالكنيسة القبطية الكاثوليكية عن إستعدادها لإقامة احتفالية بمناسبة الذكرى الـ10 على تأسيسها، ذلك يوم السبت الموافق 7 سبتمبر المقبل بكاتدرائية يسوع الملك التابعة لإيبارشية الكاثوليك بالمنيا.

 

وخلال هذا التقرير تستعرض "بوابة الوفد" أبرز 6 معلوزمات حول أسرة القديس توما للأقباط الكاثوليك.
 

1- يعود تأسيس أسرة القديس توما الكاثوليكي  في السابع من سبتمبر لعام 2009.

 

2- هم مجموعة من شباب القبطي حرصوا على نشر الفكر الكاثوليكي في العديد من القضايا بين جمهور الكنيسة داخل إيبارشية المنيا وخارجها، فقام هذا الفريق الغيور على كنيسته بتكوين أسرة تحت إسم عالم وقديس ومرجع في لاهوت الكنيسة الكاثوليكية وهو الملفان العظيم القديس توما الإكويني.

 

3-تُعد الأسرة هى ضمن أعمال وخدمات كاتدرائية يسوع الملك وهى أحد أهم الكاتدرائية الكاثوليكية بمصر و التي تحمل في طياتها العديد من الخدمات الرعوية الكبرى.

 

4-تحمل الأسرة إسم القديس توما وهو فيلسوف ولاهوتي إيطالي كاثوليكي شهير من أتباع الفلسفة المدرسية، طُوب قديساً. هو أحد علماء الكنيسة الـ33

كما أخذ عدة ألقاب لعل أبرزها لقب "العالم الملائكي".

 

5-تسعى أسرة القديس توما على تحقيق الخدمة الرعوية لأبناء الطائفة الكاثوليكية من خلال خدمة القراءة الدورية، إقامة الأمسيات الروحية والمخيمات الرسولية، مسابقات الكتاب المقدس وأسئلة عن سير القديسين، بالاضافة إلى عروض فنية تحمل قصص الأنبياء، مسرحيات فريق سان جينيسيس.

 

6-أصدرت الأسرة عدد من الكتب والأقراص الإلكترونية التي تساعد في ترسيخ مبادئ العقيدة الكاثوليكية، من أمثلتها كتاب لمؤرخ الكنسية  هاني وليم( شفاعة القديسين، الأيقونات والتماثيل)، وكتاب (حياة القديس شربل مخلوف) لـ"بسام عماد"، وغيرهات من الكتاب الذين  دونوا أبرز محطات المسيحين الأوائل و رموز الكنيسة الكاثوليكية حول العالم.