رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

سياسيون: تكريم السيسي للعلماء خطوة وطنية تؤكد تقدير الدولة لهم

أخبار وتقارير

الأحد, 18 أغسطس 2019 14:35
سياسيون: تكريم السيسي للعلماء خطوة وطنية تؤكد تقدير الدولة لهمالرئيس السيسي خلال احتفالية عيد العلم
كتبت- ميادة الشامي

خطوة وطنية جديدة تأتي في إطار حرص الدولة على الاهتمام بالعلم والعلماء، تقديرًا لجهودهم المبذولة في مجال البحث العلمي، فقد خرج آلالاف من العلماء من رحم الجامعات المصرية، إذ شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم احتفالية عيد العلم بمركز المنارة للمؤتمرات بحضور بعض الوزراء وكبار رجال الدولة ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية بمختلف المجالات.

 

ومنذ وصول الرئيس السيسي لسدة الحكم منذ عام 2014م يولي اهتمامًا بالغًا بالتعليم ، إذ أطلق المبادرة القومية نحو بناء مجتمع مصر يتعلم ويفكر ويبتكر، والتي تستهدف توجيه أولويات الدولة نحو بناء الإنسان المصري، فضلا عن إعلان 2019م عامًا لتعليم إيمانًا بأن العلم والتعليم هو أساس النهوض بالمجتمع.

 

وقد كرم الرئيس اليوم خلال احتفالية عيد العلم عدد من العلماء وأساتذة الجامعات تقديرًا لجهودهم

ومكانتهم في المجتمع.

 

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة سكينة فؤاد، الكاتبة الصحفية، ومستشار الرئيس الأسبق عدلي منصور لحقوق المرأة، إن تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي للعلماء يؤكد حرص الدولة على الاهتمام بهم وقيمة العلم، وأن الرئيس قارئ جيد لتاريخ بلاده ومكونات قوة الأمة التي تكمن في العلم.

 

وأضافت فؤاد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن تكريم الرئيس للعلماء حدث يليق بمصر التي تعتبر أم الحضارات والثقافات والتعليم، وأنها الدولة التي بدأت ابتكار العلوم التي لا يزال يتعلم منها العالم بأسره، مطالبة الرئيس بضرورة تطبيق أبحاث العلماء لحل مشكلاتنا بدلًا من الانتفاع بها في الخارج.

 

ورأى الدكتور جمال أسعد، المفكر السياسي، إن تكريم الرئيس السيسي للعلماء خطوة وطنية متقدمة تعيد للعلم والعلماء كرامتهم ومكانتهم الاجتماعية، مشيرًا إلى أن التعليم هو الهدف الأساسي في العالم اليوم لتحقيق أي تقدم.

 

وأشار أسعد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن التكريم يؤكد تقدير الدولة للعلم واحترامها للعلماء وأن العلم هو الطريق الأمثل لثورة علمية تكنولوجية حقيقية، مؤكدًا أنه خرج من مصر كبار العلماء والأدباء، فضلًا عن أننا لدينا الكثير من الأبحاث العلمية التي تحتاج إلى موازنة لتطوير البحث العلمي، مؤكدًا أن هذا التكريم يدل على اهتمام الدولة بالبحث العلمي.

 

وأوضح الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن تكريم الرئيس للعلماء يؤكد تقدير الدولة لهم وللدور الكبير الذي يبذلونه في تطوير البحث العلمي، مما يضيف قيمة كبيرة للدولة والباحثين.

 

وتابع غباشي، حديثه قائلا "يجب على الدولة الاستعانة بعلمائها لحل المشكلات التي تواجهها ولاسيما  من لديهم أبحاث في مجالي الصحة والتعليم للاستفادة بهم في تلك المجالات".

أهم الاخبار