عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب المحامين يُشيد بالدور المصري في وضع الوثيقة الدستورية السودانية

سامح عاشور، نقيب
سامح عاشور، نقيب المحامين

 أشاد سامح عاشور، نقيب المحامين، بتوقيع الوثيقة الدستورية السودانية، التي شهدت مشاركة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، في التوقيع على هذه الوثيقة المهمة.

 

 أكد رئيس اتحاد المحامين العرب، في بيان له، اليوم الأحد، اهتمام مصر، قيادةً وحكومةً وشعبًا، بالسودان، فالأمن القومي السوداني امتداد طبيعي للأمن القومي المصري، مناشدًا جميع الأطراف السودانية الالتزام ببنود الوثيقة الدستورية التى ستكون لها آثارها الإيجابية لصالح السودان وشعبه.

 

 طالب"عاشور" الشعب السوداني بالاستفادة من الدروس التي مرت بها الثورة المصرية، وغيرها في مختلف الدول العربية، حتى لا يقعوا في الأخطاء ذاتها، مشيدًا بالقضايا المهمة التي طرحتها مصر خلال كلمتها، التي تؤكد حرص مصر، قيادة وحكومة وشعبًا، على استقرار السودان، خصوصًا أن مصر كانت وستظل دومًا سندًا لأشقائها السودانيين، داعمة لآمالهم، مؤيدة لاستقرارهم، حريصة على حاضرهم، ومساندة لمستقبلهم.

 

 وتابع، أن مصر حرصت دومًا على تأكيد

ملكية الأشقاء السودانيين للرؤية التي يتطلعون لتحقيقها في وطنهم، بعيدًا من أي تدخلات وبمنأى عن أي إملاءات، مع تقديم الدعم للأشقاء السودانيين انطلاقًا من الثقة في قدرة أبناء شعب السودان على تجاوز كل الخلافات والتغلب على جميع التحديات، وإيمانًا بإرادته الصلبة في بناء دولته المدنية الحديثة، التي استحقها استنادًا لنضاله وكفاحه المشهودين.

 

 ووجه "عاشور " التحية إلى الاتحاد الأفريقي، وكل الجهود الإقليمية التي ساهمت في التوصل إلى اتفاق بين المجلس العسكري الانتقالي، وقوى الحرية والتغيير، وكذلك الوثيقة الدستورية التي تعد بمثابة خارطة طريق للسودان في المرحلة المقبلة.