عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

300طالب سجلوا رغباتهم بآداب عين شمس في الساعات الأولى أول أيام المرحلة الأولى

بوابة الوفد الإلكترونية

قال أحمد طلعت، المشرف على معامل التنسيق بكلية الآداب بجامعة عين شمس، ان هناك إقبالا كثيفا من قبل طلاب الثانوية العامة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد أول ايام تنسيق المرحلة الاولى، مشيرا إلى ان بلغ عدد الطلاب إلى حوالي 300 طالب، متوقعا زيادة الاعداد إلى 500 على مدار اليوم.

وأضاف طلعت، في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، أن كلية الآداب استعدت لاستقبال الطلاب من خلال تجهيز أربعة معامل وتزويدها بالأجهزة الإلكترونية والتي  شملت حوالي 30 جهاز في كل معمل، لافتا إلى ان سرعة الإنترنت فائقة ولا توجد أي شكاوي من الطلاب الراغبين  في ملء الرغبات.

ونصح المشرف على معامل التنسيق بعين شمس، الطلاب بضرورة تحري الدقة في كتابة الرغبات حسب الموقع الجغرافي لكل طالب، مشيرا إلى ان

وصل عدد الرغبات في الإستمارة حوالي 75 رغبة لكل طالب، مؤكدا ان هناك ارتفاعا حادا في شريحة المجاميع خلال هذا العام في المرحلة الأولى.

وقد انطلق تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة اليوم والذي من المقرر أن يستمر حتى الخميس المقبل بحد أدنى للشعبة العلمية 398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.7 %، وشعبة علمى رياضة 389.5 درجة فأكثر أي بنسبة 95% فأكثر، والشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80%، وذلك وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.