رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء: التعيلم الفني نواة الدول المتقدمة وضرورة للنهضة بمصر الفترة القادمة

أخبار وتقارير

الأربعاء, 17 يوليو 2019 21:56
خبراء: التعيلم الفني نواة الدول المتقدمة وضرورة للنهضة بمصر الفترة القادمةالتعليم الفني
ندى مصطفي

منذ سنوات عديدة لم يحظي التعليم الفني بالاهتمام من قبل المسؤولين عن العملية التعلمية في مصر، مما أدى إلى تدهوره، في حين أنه شريان الدول المتقدمة وتعمل جاهده على الارتقاء به على اعتباره بأنه أهم خطوات التقدم الصناعي والاقتصادي.

 

وفي هذا الصدد، أكد البرلماني مصطفى كمال الدين، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن التعليم الفني يواجه مشاكل عدة، متابعاً: "مافيش تعليم فني في مصر

الطلبة بتغش وبتنجح".

 

وشدد "كمال الدين" في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد"، على أهمية التعليم الفني والصناعي، لافتا إلى أنه يقلل العبأ عن كاهل الجامعات، كما انه مستقبل الصناعة في مصر.

 

وطالب عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بضرورة دعم التعليم الفني والصناعي خلال الفترة القادمة، مشيراً إلي أنه قامت اللجنة بتقديم مشروعاً للنهوض

بالتعليم الفني و الصناعي.

 

وفي السياق ذاته، قال الدكتور محمد عبد العزيز، الخبير التربوي، إن التعليم الفني لا يقدم الجودة المطلوبة وشهادته غير معترف بها في خارج أو داخل مصر، لذا يتجه الطلاب إلى التعليم العام.

 

و أشار"عبد العزيز"في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"،إلي أن سبب فشل سياسة التعليم الفني هو عدم وجود منظومة تعلمية متطورة، قائلًا: "الناس بتتعلم لهدفين العمل والشهادة والتعليم الفني لا بيقدم دي ولا دي".

 

وأكد "الخبير التربوي"، على ضرورة إقامة بروتكول تعاون مع الدول المتقدمة للنهوض بالتعليم الفني في مصر.

أهم الاخبار