رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدبولي يستقبل نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ميرون بريليانت، نائب الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة. 
 صرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن زيارة بريليانت لمصر تأتى فى إطار مساعي غرفة التجارة الأمريكية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مصر، وصياغة مجالات جديدة للتعاون تتواكب مع التغيرات والتطورات العالمية، فضلًا عن سعى مسئولي الغرفة لاستغلال الزخم المتعلق بالاحتفال هذا العام بمرور ٤٠ عامًا على تأسيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكي. 
 استهل بريليانت اللقاء بتوجيه التهنئة للدكتور مصطفى مدبولي والحكومة المصرية على ما تحقق من نجاح اقتصادى فى مصر على مدار الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن مصر أصبحت محط أنظار الشركات الأمريكية الساعية لتعزيز وجودها فى منطقة الشرق الأوسط، خصوصًا فى ظل ما أثمر عنه برنامج الإصلاح الاقتصادى من خلق بيئة مواتية للأعمال والاستثمار. 
 أضاف، أن هناك مجالات عدة يمكن تعزيز التعاون من خلالها فى الفترة المقبلة، ومنها مجال الطاقة فى ظل ما تمتلكه مصر من إمكانات لتكون محورًا للطاقة فى الشرق الأوسط، وفى مجال الصحة عن طريق دعم مبادرات العلاج من الأمراض غير السارية، وفى مجال التحول الرقمى، فضلًا عن التعاون مع مصر فى أفريقيا باعتبار مصر بوابة مثالية لولوج الشركات الأمريكية إلى السوق الأفريقية. 

 رحب رئيس الوزراء بتحمس غرفة التجارة الأمريكية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مصر، مُشيدًا بعلاقات الشراكة الاستراتيجية

التى تربط مصر والولايات المتحدة، وسعى البلدين إلى تسخير تلك العلاقات لخدمة قضايا المنطقة. 
  أكد مدبولى حرص الحكومة على دعم الجهود الهادفة إلى تعزيز انخراط القطاع الخاص فى البلدين فى مزيد من الأنشطة الاقتصادية والتجارية، لا سيما في المجالات التي ذكرها نائب الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية. 
 استعرض رئيس الوزراء ما قامت الدولة المصرية بتنفيذه من مشروعات عملاقة فى مجال البنية التحتية على مدار السنوات الخمس الماضية، مؤكدًا أنه لولا اضطلاع أجهزة الدولة بتنفيذ تلك المشروعات لما تمت بالسرعة اللازمة، ولما أصبح مناخ الاستثمار فى مصر متمتعًا بكل هذه المزايا والظروف المواتية التي يمتلكها الآن.
 أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الدكتور مصطفى مدبولي وجه بقيام الوزراء المعنيين بدراسة خطة عمل لتنفيذ مشروعات تعاون محددة وسريعة في مجالات التعاون التي تقترحها غرفة التجارة الأمريكية، بحيث تكون بمثابة مشروعات رائدة تفتح الطريق أمام استكشاف مزيد من مجالات التعاون بين مصر والولايات المتحدة فى الفترة المقبلة.