رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشاري طب نفسي:لوم الآباء والأمهات المستمر من أسباب انتحار الطلاب

 الدكتور جمال فرويز،
الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن لوم  الآباء والأمهات المستمر من الأسباب الرئيسية التي تصل بالطالب إلى مرحلة الإكتئاب ثم الإنتحار، مطالبًا الأهل بضرورة ضبط النفس والانصراف عن المعاقبة من خلال التوعد للأبناء والتعامل معهم بالطريقة المناسبة لكي يتجاوزوا هذه المرحلة دون خسائر نفسية.

 

وطالب فرويز، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، الآباء والأمهات بإدراك حقيقة هامة وهى أن شهادة الثانوية مرحلة مثل أى مرحلة أخرى، ولا تعتبر نهاية المطاف، وأنه يجب عليهم تنمية مهارات أبنائهم للوصول إلى الطريق الصحيح، موضحًا أن هناك اختلاف بين المهن في جميع أنحاء العلم، وليس كله أطباء وصيادلة ومهندسين، إنما هناك مهن أخرى فى غاية التأثير يُمكن الاجتهاد فيها.

 

ونصح استشاري الطب النفسي، الأهل بضرورة مساعدة

أبنائهم في إختيار الكليات المناسبة لهم، من خلال توجيههم إلى دراسة ما يتوافق مع مقدرة إمكانية أبنائهم العقلية، وتساعدهم على الإبداع فيها، على حسب ميولهم وقدراتهم التي تتناسب معهم، مع مواصلة التحفيز وتقديم الدعم الدائم لهم.

 

الجدير بالذكر حاولت طالبة بالثانوية العامة بمحافظة أسيوط، الانتحار بتناول كمية كبيرة من الأقراص بسبب ضعف مجموعها بالثانوية العامة، وتم نقلها لمستشفى أسيوط الجامعى، لتكون الحالة الثانية بعد أقل من ساعة بعد محاولة طالب الانتحار بتناول مبيد زراعى.