رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

شكاوى من امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة

أخبار وتقارير

السبت, 29 يونيو 2019 12:21
شكاوى من امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامةامتحانات الثانوية- أرشيفية

كتبت- نرمين عِشرة:

اشتكى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية رياضيات من امتحان الدور الأول في التفاضل والتكامل الذي أدوه صباح اليوم السبت.

وأشار الطلاب إلى وجود أسئلة صعبة في الامتحان لم يستطيعوا حلها، فضلا عن قلة الوقت المخصص للامتحان وأن الأسئلة تحتاج إلى زمن إضافي.

وأضاف الطلاب أن الامتحان به أسئلة سهلة ومسائل صعبة وبعض الأسئلة التعجيزية، فيما رأى طلاب آخرون أن الامتحان ليس صعبا ولكنه يحتاج إلى تركيز ووقت إضافي لحل الـ١٨ سؤالا بشكل جيد.

وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بإجمالي عدد 266 ألفا و30 طالبا وطالبة، بينما أدى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) بإجمالي عدد 117 ألفا و71 طالبا وطالبة.

وكثفت قوات الأمن من تواجدها في محيط اللجان الامتحانية في جميع أنحاء الجمهورية، فضلا عن تواجد خمسة أفراد شرطة برفقة عصي إلكترونية للكشف عن الأجهزة الإلكترونية لدى

الطلاب ومنع دخولها.

وتشكلت غرفة عمليات فى كل مديرية تعليمية وإدارة متصلة مباشرة بالغرفة المركزية لتلقى أى مشكلات تطرأ خلال الامتحانات، وتشغيل خطوط ساخنة بين لجان الامتحانات، وغرفة العمليات الفرعية في كل محافظة، ومنها لغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم.

وخصصت الوزارة الأرقام التالية للتواصل مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة للعمل على سرعة حل المشكلات التي قد تطرأ خلال أعمال الامتحانات سواءً من الطلاب أو من العاملين بلجان سير الامتحان، وهي: 27957305، و27941089، و27957592، و27957628، كما تم تخصيص خط ساخن (19151) لغرفة عمليات الإدارة المركزية للأمن، ورقم للفاكس هو (27957431).

أهم الاخبار