عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم تضبط المتورطين في نشر امتحانات الجيولوجيا والتفاضل

غش في امتحانات الثانوية-
غش في امتحانات الثانوية- أرشيفية

 توصلت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم إلى الطلاب المتسببين في نشر امتحانات الجيولوجيا والتفاضل والتكامل على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأكدت الوزارة أن الأجزاء المتداولة لامتحانات الجيولوجيا  والتفاضل بعد بدء اللجان صحيحة، وتم ضبط مروجيها وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المسئولين عن ذلك.

وأكد خالد عبدالحكم، مدير عام إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على

خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على
مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه لا تهاون مع محاولي الغش وأنه لن يتراجع عن توقيع العقوبة عليهم ولن يستجيب لأي محاولات لتخفيفها حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (العلوم)، صباح اليوم السبت، الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بإجمالي عدد 266 ألفا و30 طالبا وطالبة.

بينما يؤدي طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) بإجمالي عدد 117 ألفا و71 طالبا وطالبة.