رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

المتضررون من حريق معرض العريش بالهرم يصرخون: الكهرباء هي السبب

أخبار وتقارير

الجمعة, 28 يونيو 2019 19:34
المتضررون من حريق معرض العريش بالهرم يصرخون:  الكهرباء هي السببحريق فى الهرم

كتب- شيماء عمار وعبد الرحمن أبوالفتوح :

أدى نشب حريق هائل بمعرض العريش في منطقة الهرم بمحافظة الجيزة، فجر اليوم الجمعة، عقب حدوث ماس كهربائي عدة مرات في مناطق متفرقة بالمعرض، إلى تدمير المكان بالكامل، بالإضافة إلى خسائر جسيمة، ولم يسفر عن أية إصابات.
 
وفي هذا السياق، قال أهالي المنطقة وملاك المحال التجارية المحترقة، إن الحماية المدنية، إستجابت بعد نصف ساعة من نشوب الحريق، حيث استمر لما يزيد على الساعتين والنصف.  


قال "م. ع" أحد متضرري الحريق ومالك عدة معارض: "الماس الكهربائي الذي تسبب في الحادث لم يكن الأول، حيث إنه تضرر عدة محال تجارية وسيارات قبل أسبوعين من الحريق، ولم تستجيب شركة الكهرباء إلى بلاغتنا ".


وتابع" كنا نضطر للجوء إلى الاستعانة بكهربائيين من مالنا الخاص؛ لتسوية أحوالنا"، لافتًا إلى أن مدة انتهاء إيجار أرض المعرض من المالك كانت سوف تنتهي بعد شهر.
       
و أردف أحد المتضررين: "معرض العريش مقام منذ 7 سنوات ولم تحدث به اَية مشاكل من قبل، حيث إن به ما يقرب من 38 محلاً تتنوع ما بين عطور و ملابس وأحذية، وكلها مواد قابلة للإشتعال ما ساعدت على انتشار النار بشكل سريع".


وأشار إلى أن الخفير القائم على حراسة المكان الأهالي انتشلوه من وسط النيران، مؤكدًا أن المعرض حاصل على التراخيص و الإجراءات القانونية.
 
وأكد أن شارع العريش يعاني مشكلة بالكهرباء منذ فترة طويلة، متابعًا: "الكابلات الكهربائية ضربت في الشارع أكثر من مرة، و أبلغنا المسئولين لكن دون أدنى استجابة".


كما أضاف عامل في أحد المقاهي بالشارع، أنه عقب حدوث أى عطل في الكهرباء أو مشاكل في الكابلات، نقوم بإبلاغ شاكوى الكهرباء ولا يأتي المتخصصون إلا بعد عذاب.


وتابع أحد أصحاب المعارض المتضررة من الحادث، قائلًا: "المكان كان باب رزق لنا، ماذا نفعل، مشيرًا إلى أن يوم الحادث تم قطع الكهرباء مرتين، الأمر الذي تسبب في حدوث ماس كهربائي أدي إلى وقوع الحادث، وماحدث استهتار من شركة الكهرباء".

 

وطالب الأهالي بتعويض عن الحادث، مؤكدين أن شركة الكهرباء هي المتهم الأول ولو اهتمت بمشاكل كهرباء الحي لكان في الإمكان تدارك الحادث.


وقام عدد كبير من المتضررين بتحرير محاضر بقسم شرطة الطالبية هرم، بناءًا على رد رئيس الحي.  

أهم الاخبار