رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: الزراعات التعاقدية في صالح المزارعين.. والوزارة تفاجئنا بقرارات فاشلة

النائب محمد تمراز
النائب محمد تمراز

أكد النائب محمد تمراز، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن نظام الزراعات التعاقدية الذي تتبناه الدولة يصب في صالح المزارعين وليس الدولة فقط، مشيرًا إلى أن الدولة تدعم المزارعين بالتقاوي والأسمدة الزراعية، وتقوم بشراء المحاصيل من المزارعين بأسعار متفق ومتعارف عليها.

 

وأضاف تمراز في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن لجنة الزراعة بالبرلمان قد عملت على خطط كثيرة في هذا الصدد، لكن دائما لا تسلم تلك الخطط من السقطات والاختراقات، معربًا عن استيائه من آداء وزارة الزراعة في بعض الأحيان والتي تتخذ  قرارات وهمية دون العرض على البرلمان ويكون نتيجتها الفشل دائمًا.

 

وتحدث عضو لجنة الزراعة بالبرلمان حول مشروع الـ 5 ملايين نخلة المزعم تدشينه في الوادي الجديد وأسوان، مؤكدًا أنه خطوة جيدة نحو زيادة الإنتاج

الزراعي في مصر، حيث يعتبر النخيل من الزراعات الهامة والمرشِّدة للمياه ولا تأخذ مساحة كبيرة من الأراض الزراعية، تدر بالدخل على الناتج القومي المحلي، مشددا على ضرورة أن يكون هناك دراسات دقيقة للمشروعات الزراعية.

 

جاء ذلك عقب ورشة العمل التي تم عقدها تحت عنوان "رؤية مستقبلية لدور الزراعات التعاقدية في التنمية الزراعية"، بحضور عدد من العلماء وخبراء الزراعة والباحثين، وممثلي عدد من الوزارات والهيئات والمنظمات المحلية والأجنبية، بحثت فيها وزارة الزراعة عن تطبيق منظومة التعاقدات الزراعية.