عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس المنظمة العربية: السياحة في مصر شهدت تطورًا بفضل الاستقرار الأمني والسياسي

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور بندر آل فهيد، رئيس منظمة السياحة العربية، إن السياحة العربية شهدت تطورا كبيرا، رغم الظروف التى مرت بها المنطقة فى السنوات الأخيرة، ووصلت فى فترة من الفترات إلى 45%، ونستهدف مضاعفة هذا الرقم.
جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمنتدى السياحة الميسرة في الدول العربية"، والذي يعقد بالقاهرة تحت رعاية جامعة الدول العربية ووزارة السياحة المصرية، وبالتنسيق مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، وإسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومحافظي البحر الأحمر وأسوان.
وأضاف: "السياحة العربية شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الماضية رغم الظروف الصعبة التي مرت بها المنطقة، وهو ما يميز العمل العربي المشترك، حيث إن هناك تفاعلا مع صناع القرار، إذ تم وضع خطة سياحية نفذت الكثير من بنودها".
وأكد آل فهيد، أن مصر تشهد تطورا ملحوظا في القطاع السياحي بفضل الاستقرار

الأمني والسياسي، مشيرا إلى أن منظمة السياحة العربية منحت الرئيس عبدالفتاح السيسي قلادة التميز من الدرجة الأولى.
وشدد "آل فهيد" على ضرورة تشكيل لجنة للمتابعة وتنفيذ التوصيات التي يصدرها المنتدى، مضيفا: "أن المنتدى يعبر عن نمط مهم من الأنماط السياحية، حيث إن المنظمة تهتم بهذا الجانب الذي يستقطب أعدادا كبيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة".
وأضاف أن هناك أعدادا كبيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن تخرج بهدف السياحة، حيث إن ما بين شخص إلى شخصين يخرج مرافق لهم، ما يؤكد أن هذا النمط السياحي يؤثر فى الاقتصاد القومي بشكل كبير.