رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 وزراء يشهدون افتتاح معرض الرياضة في مصر عبر العصور

بوابة الوفد الإلكترونية

ْشهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، افتتاح معرض "الرياضة في مصر عبر العصور"، والذي تنظمه وزارة الآثار المصرية بالمتحف المصري خلال الفترة من 20 يونيو حتي 20 أغسطس المقبل.

وجاء ذلك بحضور الدكتور خالد العناني، وزير الآثار والدكتورة رانيا المشاط، وزير السياحة وسفير إيطاليا في القاهرة، ومجموعة من الشباب الأفريقي المشارك في فعاليات "منحة ناصر الأفريقية"، التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، مكتب الشباب الأفريقي والإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال الفترة من 8 إلى 22 يونيو ٢٠١٩م، بالتعاون مع اتحاد الشباب الأفريقي.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن افتتاح معرض "الرياضة في مصر عبر العصور"، يعكس دور وأهمية الرياضة المصرية عبر التاريخ منذ الحضارة الفرعونية، مشيرًا إلي اهتمام القيادة المصرية بالتعاون وتكثيف الجهود في تفعيل دور السياحة والآثار لإنجاح بطولة كأس الأمم الأفريقية باعتباره حدثًا عالميًّا لمصر.
وأعرب صبحي عن سعادته بحضور الشباب الأفريقي المشارك في منحة "ناصر للقيادة الأفريقية"، هذا الافتتاح الذي ينقل للدول الأفريقية اهتمام الحضارة المصرية عبر العصور بالرياضة المصرية، انطلاقًا من دورها في بناء المجتمع ككل ونهضة الأمم والحضارات.
ومن جانبه أوضح الدكتور خالد العناني أن معرض الرياضة في مصر عبر العصور يأتي في إطار الاحتفال باليوم الطفل الأفريقي، باعتباره يوم الثقافة الدولي الأفريقي، مؤكدًا علي حرصه الشديد علي

حضور الشباب الأفريقي المشارك في منحة ناصر للقيادة الأفريقية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، فعاليات هذا اليوم الذي يعكس اهتمام الدولة برئاسة عبدالفتاح السيسي بالدول الأفريقية تزامناً مع انطلاق بطولة الأمم الأفريقية غداً كأول حدث عالمي تستضيفه مصر.
كما تضمنت فعاليات اليوم افتتاح المسار المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة "المكفوفين" بالمتحف تحت شعار "الإحساس بآثار مصر الخالدة"، للأشخاص ذوي الإعاقات البصرية.
ومن جانبها أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة علي تكاتف جهود الدولة المصرية مع وزارة السياحة لاستضافة أهم حدث تاريخي وهو بطولة كأس الأمم الأفريقية بمصر لأول مرة، مشيرةً إلي دور الرياضة في تجميع الدول والشعوب علي مستوي العالم.
وأشادت وزير السياحة بدور وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ودور وزارة الآثار في تنشيط السياحة المصرية لدول العالم من خلال الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تبعث رسالة سلام تجمع دول العالم.