عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالأسماء.. وفاة محمد مرسي تكشف خفافيش الإخوان

الرئيس المعزول محمد
الرئيس المعزول محمد مرسى

اسقطت وفاة الرئيس المعزول محمد مرسى الستار عن عناصر الإخوان المتسترين داخل وخارج البلاد، وجاء على رأس هؤلاء الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، الذى كان يؤكد مرارًا وتكرارًا أنه لا ينتمى للجماعة الإرهابية.

 

وانكشف الوجه الحقيقي للعديد من الشخصيات والكتاب، منهم المحامى خالد علي، ويوسف حسن، مقدم برنامج "جو شو"، والمذيع أسامة جاويش.

 

وجاءت وفاة "مرسى" أثناء جلسة محاكمته فى قضية التخابر، بعد أن طلب الكلمة من رئيس المحكمة الذى منحه إياها، وعقب رفع الجلسة تعرض لحالة إغماء ونقل على الفور إلى المستشفى، وبعد إجراء الكشف الطبي عليه تبين أنه توفى إثر  نوبة قلبية.

 

تلقى "مرسى" تعليمه فى الولايات المتحدة الأمريكية، كما تولى منصب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان الإرهابية.

 

كوارث عهد المعزول:

شهدت فترة رئاسة الرئيس المعزول "مرسى" أخطاء قاتلة أحدثت صدعًا بين جماعة الإخوان والقوى المدنية والليبرالية، وبتنامي الغضب الشعبي الذى أنهى حكمه ووضع الجماعة الإرهابية إلى الهاوية، وأخطاء مرسى لم تقتصر  على القوى المدنية، لكنها تخطت إلى سوء الإدارة وأخونة مؤسسات الدولة، من خلال تمرير  دستور الجماعة رغم رفض

القوى السياسية والمسيحيين.

 

وعقب الصداع المتنامى بعد التغييرات التى أحدثها مرسى فى حكومة هشام قنديل، وتعيين محافظين جدد، ورفض مبدأ حكومة توافق وطنى، أفقد حلفائه المستقلين، وجاءت الواقعة الأخرى بوصف الإعلاميين بـ"منتهكي القانون والمتهربين عن الضرائب"، ولم يقصر مرسى بتوجيه خطابات تنفيرية لاذعة للمعارضة، وصف فيها من انتشروا في ميادين مصر بفلول النظام السابق، وممن ينفذون مخططا يسعى للتخريب بدعم من الخارج.

 

نشأة محمد مرسى:

ولد الرئيس المعزول عام 1951 في العدوة محافظة الشرقية، ودرس الهندسة، وحصل على الماجستير من جامعة القاهرة، ثم الدكتوراه من جامعة جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

 

وصل مرسى إلى مقعد الرئاسة بعد فوزه على الفريق أحمد شفيق، آخر رئيس للوزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.