عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بشرى لطلاب الثانوية.. تعديل نموذج إجابة امتحان اللغة الإنجليزية

امتحانات الثانوية-
امتحانات الثانوية- أرشيفية

قررت الدكتورة إيمان يوسف، مستشار اللغة الإنجليزية في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل نموذج الإجابة حرصًا على مصلحة الطلاب.

وجاء التعديل في السؤال الأول بنموذج (أ) بعد حدوث جدل بين إجابتين في حين أن الإجابة الصحيحة حسبما ورد في نموذج الإجابة هي "are going  to win" وهو ما يطابق القاعدة الموجودة في كتاب المدرسة صفحة 12.

ووجهت "يوسف" باعتبار "will win" صحيحة بعد تصحيح العينة العشوائية اليوم السبت واكتشاف أن عدد كبير من الطلاب أجاب عليها بتلك الإجابة، فضلًا عن أن الفرق بين المصطلحين دقيق ويصعب التفريق بينهما.

وتسلمت الكنترولات كراسات إجابات الطلاب في اللغة الأجنبية الأولى، لبدء تصحيح العينة العشوائية التي تمثل نحو ٥% من عدد الامتحانات لاعتماد نموذج الإجابة.

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، يوم الأربعاء

الماضي،  الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي عدد 620 ألفاً و782 طالبا وطالبة، مقسمين كالتالي إجمالي عدد طلاب اللغة الإنجليزية 618 ألفاً و383 طالبُا وطالبة، واللغة الفرنسية 2380 طالبًا وطالبة، واللغة الألمانية 19 طالبًا وطالبة.

وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.