رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير هولندا بالقاهرة: نسعى لتعزيز تعاوننا مع مصر خلال السنوات المقبلة

سفير هولندا بالقاهرة
سفير هولندا بالقاهرة

أكد سفير هولندا بالقاهرة، لورانس ويستهوف، أن بلاده تسعى لتعزيز تعاونها مع مصر خلال السنوات القادمة.

 

وأوضح فى كلمته فى احتفالية السفارة بالعيد الوطني  الهولندى تكريما لعيد ميلاد الملك ويليم ألكساندر أن هولندا تريد تعزيز الروابط مع القاهرة وأنها كثفت جهودها هذا العام لمساعدة مصر  فى مهمتها الصعبة لإصلاح الاقتصاد.

 

وأضاف:"نحن بصدد خلق أدوات وحوافز مالية للخبرات الزراعية والمائية الهولندية لنتشاركها مع  مصر  واشار إلى تخصيص عدة ملايين للتعاون الإنمائى مع مصر فى مجال المياه والاقتصاد.

 

وأعرب ويستهوف، عن ثقته فى أن الشراكة بين هولندا ومصر ستنمو وتزدهر أكثر فى المستقبل وأشار إلى أن جميع أطفال المدارس الهولندية يتعلمون  دروسا عن الفراعنة والأهرامات.

 

وأضاف السفير، أن هولندا ثانى أكبر مستثمر من دول الاتحاد الأوروبى فى مصر، كما قام أكثر من 190 ألف سائح هولندى بزيارة مصر فى 2018 وصدرت 20 ألف تأشيرة للمصريين إلى هولندا.

 

وسلط السفير، الضوء على الشراكة الاقتصادية القوية بين هولندا ومصر، مشيراً، إلى أن الشركات

الهولندية شريك أساسي لمصر وتوفر مع شركائها المصريين ما يصل إلى 10 آلاف وظيفة فى مصر.

 

وأشار السفير إلى أن "الشمولية هى المفتاح" لأن السماح لجميع المواطنين بالمساهمة يجلب الرخاء، وبناءً على هذا المفتاح الذهبى، وقال :قمنا ببناء بلد رائد عالمى فى مجالات المياه والزراعة والتجارة والبنية التحتية والتعليم.

 

وقال إن يوم الملك فى هولندا هو تأكيد للصلة القوية بين العائلة المالكة الهولندية ومواطنيها."

 

حضر الاحتفالية عدد من السفراء منهم، سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، سويسرا، أرمينيا، أوكرانيا، المكسيك، أسبانيا، ليتوانيا، بلجيكا، الدنمارك، السويد، لاتفيا، كمبوديا، بلغاريا، كازاخستان، والقائم بأعمال السفير الأمريكى، بالإضافة إلى رئيس المنظمة الدولية للهجرة فى مصر