رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد الجمعيات الأهلية يناشد المواطنين المشاركة في الاستفتاء الدستوري

الاتحاد العام للجمعيات
الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية

أصدر الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية برئاسة الدكتور طلعت عبد القوي بيانا حول التعديلات الدستورية، أوضح فيه أن تنفيذاً للمادة 226 من الدستور المصرى تقدم عدد 155 عضوا من أعضاء مجلس النواب بطلب تعديل عدد من مواد الدستور ذاكرين أسباب التعديل.

وناقش مجلس النواب طلب التعديل خلال ثلاثين يوما من تاريخ تسلمه ووافق المجلس  بأغلبية 485 عضوا على التعديلات المقترحة من حيث المبدأ، وأحال المجلس التعديلات إلى اللجنة التشريعية بالمجلس والتى عقدت جلسات متعددة، كما قام الدكتور رئيس المجلس بالدعوة إلى جلسات استماع دعى لحضوره رؤساء الأحزاب السياسية ، النقابات المهنية، قضاء القانون ومؤسسات المجتمع المدنى والشخصيات العامة ودار حوار ديمقراطى على أعلى مستوى .

والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية شارك بوفد كبير فى الحوار المجتمعى، كما نظم الاتحاد عددا كبيرا من اللقاءات والندوات والمؤتمرات الحاشدة فى جميع محافظات مصر بالتعاون مع الاتحادات الإقليمية والنوعية والجمعيات والمؤسسات الأهلية لشرح التعديلات الدستورية والاستماع إلى وجه نظر المواطنين، وتم إعداد تقرير تم إرساله الى مجلس النواب يحتوى رؤية أعضاء الجمعيات والمؤسسات الأهلية حول التعديلات الدستورية المقترحة.

وبعد ساعات قليلة سيقوم مجلس

النواب بمناقشة تقرير اللجنة التشريعية حول التعديلات الدستورية المقترحة والمواد المستحدثة للموافقة عليها بأغلبية ثلثى أعضاء المجلس .

وبعد الموافقة سيتم الدعوة الى استفتاء شعبي على التعديلات ، ونؤكد هنا أن التعديلات الدستورية المقترحة تمت طبقاً لنصوص الدستور، وان الهدف منها هو البدء فى اصلاح سياسى شامل والتأكيد على استقرار الدولة المصرية ونحن نناشد جميع المواطنين إلى ممارسة حقهم الدستورى فى الإدلاء بأصواتهم وهذا واجب وطني وعدم الالتفاف إلى الدعوات التى تدعو الى المقاطعة وهى دعوات من قوى خارجية تريد النيل من سلامة وأمن الوطن .

وتؤكد أن كل صوت فى صندوق الالتحاق هو سهم في صدر القوى المعادية للوطن، وعلينا أن تحول أيام الاستفتاء إلى عيد قومى فى حب مصر .