عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر آخر تطورات الأعمال الرعوية للكنيسة القبطية بأندونيسيا

جانب مت الأعمال الرعوية
جانب مت الأعمال الرعوية للكنيسة القبطية بأندونيسيا

أعلنت الكنيسة القبطية الارثوذكسي، اليوم الإثنين، عن آخر الأعمال الرعوية الحالية بدولة أندونيسيا التي تقام تحت اشرف القمص داود لمعي كاهن كنيسة القديس مارمرقس الرسول بمصر الجديدة.

بتكليف من قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في إطار حرص البابا على خدمة أبناء الكنيسة القبطية في كل مكان وتواجد الكنيسة بشكل فعال في كل أنحاء العالم.

وتم تأسيس كنيستين تحت متابعة الكنيسة القبطية الارثوذكسية و هما  "كنيسة القديسين البابا كيرلس السادس وسمعان الخراز" بالعاصمة چاكارتا،و  "كنيسة الصعود بجزيرة سولاويسي" ،ذلك ضمن الخطة الجاري.

تنقيذها من خلال فترة وجيزة.

و من المقرر العمل على إنشاء ثلاث كنائس اخرى وإنهاء أوراق تسجيلها في عدد من المدن الشهيرة بأندونيسيا والمتمثلة في كل من "كنيسة السيدة العذراء مريم والقديس مارمرقس" بمدينة سورابايا، "كنيسة الملاك ميخائيل والقديس الأنبا موسى" بمدينة

مالانج ، "كنيسة الشهيد مارجرجس والقديس الأنبا نوفر السائح"  بمنطقة كاليمنتان التي تحتل ثلثي جزيرة بورنيو رابع أكبر جزيرة في العالم".

 

جدير بالذكر، أن خدمة " القديس بولس الرسول" تعتبر أحد أهم الاعمال الرعوية  المبنية على قواعد و مبادئ الكتاب المقدس و تم تأسيسيها عام 2013م،والتي يحرص خلالها قداسة البابا على سيامة كهنة لخدمة قارة آسيا وقد قام البابا بتكليف الاباء الكهنة و القساوسة بالعمل الرعوي بأندنيسيا من عاك 2015م حتى تستطيع الكنيسة رعاية جميع أبناء الكنيسة القبطية و التابعين للطائفة الأرثوذكسية الشرقية.