عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرارات حاسمة لوزير النقل للحفاظ على النظافة وعدم التهرب من دفع الأجرة

بوابة الوفد الإلكترونية

انتهت وزارة وهيئة السكة الحديد من إصلاح وترميم وتجديد رصيف 6 بمحطة مصر، والذى تعرض للحريق فى 27 فبراير الماضى، جراء تصادم جرار وردية أبوغاطس 2302 بالصدادة الخرسانية مما أدى لانفجار تنك السولار.

ونجحت الشركة المنفذة فى ترميم الرصيف والمبنى المجاور له بالكامل، وانتشرت صناديق القمامة الثابتة والمتحركة بأرجاء محطة مصر، تنفيذًا لتعليمات وزير النقل المهندس كامل الوزير، الذى تفقد أرصفة المحطة مؤخرًا.

وطالب وزير النقل بوضع صناديق قمامة بالمحطة، حتى يستطيع المواطن إلقاء القمامة بها، مشددًا على أن الجميع سيرون سكك حديد نظيفة آمنة منتظمة فى 30 يونيو لعام 2020

ووجه الوزير بالمراجعة المستمرة لمنظومة وسائل الإطفاء والتأكد من الحالة الفنية لها، وأن يتم توزيعها على كافة الأرصفة، بالإضافة إلى التدريب المستمر على استخدامها من كافة أفراد الدفاع المدنى والمراجعة المستمرة لصلاحيتها، مشددًا على زيادة عوامل السلامة والأمان لكافة الكابلات بالمحطة وزيادة جرعة النظافة لواجهات المبانى واستكمال الحواجز عند مداخل المحطة ومخارجها واستكمال الرصف الأسفلتى لها.

وتفقد الوزير الأكشاك الجديدة التى تم وضعها لتوفير وتسهيل حصول الركاب على التذاكر، وذلك ضمن متابعة تفعيل مبادرة الحد من التهرب من دفع الأجرة بالقطارات التى سبق ووجه بها الوزير خلال زيارته الأخيرة

للمحطة، والتى يتم تطبيقها بمحطة مصر كبداية تمهيدًا لتعميمها فى المحطات المركزية، وذلك لتنمية إيرادات الهيئة لتحسين مستوى الخدمة وتوفير عوامل السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية.

وتشمل المبادرة عدم دخول أى راكب المحطة إلا بتذكرة السفر أو اشتراك ركوب للقطار، لافتًا إلى أن أطقم الكمسارية سيقومون بمراجعة حصول الركاب على التذاكر سواء عند دخول القطارات أو أثناء استقلال القطار.

مشيرًا إلى أن عدم الحصول على التذكرة يعرض الراكب للغرامة، والتى سيتم تغليظها لتصبح 30 جنيهًا لراكب الدرجة الأولى و20 جنيها لراكب الدرجة الثانية، و10 جنيهات لراكب الدرجة الثالثة، و5 جنيهات لراكب قطارات الضواحى. كما سيتم تغليظ الغرامة الخاصة بالركوب فى غير الأماكن المعدة للركوب مثل الركوب بين فواصل العربات أو التسطيح أو السير على القضبان حفاظًا على أرواح المواطنين.