عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أهم مظاهر الاحتفال بشم النسيم حول العالم

مظاهر احتفال بشم
مظاهر احتفال بشم النسيم

تتعدد مظاهر الاحتفال بشم النسيم ببلدان العالم، بعضها يتخذ رونق البلد الذي يقطنها وبعضها يعتبر الزهور هى المظهر الأسمى للاحتفال بتلك المناسبة.

ومن هنا ترصد "بوابة الوفد" عددا من المظاهر للاحتفال بشم النسيم حول العالم.. نستعرضها في هذا التقرير :

تبادل الشيكولاتة بإنجلترا

 لإنجلترا شعائر خاصة في الاحتفال بقدوم شم النسيم عن طريق تبادل البيض الملون والملابس والشيكولاتة

والورود خاصة النرجس حظ كبير من الاحتفال عن طريق صنع عبوات تحتوى على زهور النرجس البيضاء والصفراء ليتبادلوها فيما بينهم.

مهرجان شعبي

يعد الاحتفال بشم النسيم من أكبر المهرجانات الشعبية فى جميع الولايات، حيث ينطلق الناس بالشوارع ويتبادلون الهدايا والشيكولاتة والمارشيملو والبعض الآخر يفضل الاحتفال به على الشواطئ والاستمتاع بجمال الطبيعة، ويفضل البعض الذهاب إلى الكنائس لممارسة الطقوس الدينية، وفى فرنسا لا تدق أجراس الكنائس لمدة ثلاثة أيام وفى صباح هذا اليوم يتوجه الناس للحدائق للاحتفال وسط الورود الملونة.

3 أسابيع احتفالية

تستمر الاحتفالات بالربيع لمدة ثلاثة أسابيع، ويحتفلون بالبيض الملون والأرانب، والذهاب إلى الكنائس، وعلى الرغم من أن المسيحيين يشكلون نسبة ضئيلة فى الهند نحو 2.5% من إجمالى السكان، إلا أن المناسبة تشهد احتفالا واسعا هناك، حيث يعد مهرجان الهولى بالهند من أهم الاحتفالات التى تعكس قدوم الربيع وهو مهرجان مشهور ترتدى فيه الفتيات الصغيرات فساتين صفراء، فاللون الأصفر يدل على تألق الطبيعة وحيوية الحياة، وينطلقون فى الشوارع بالألوان والرقص والغناء لإضفاء جو من المرح بهذه المناسبة.

هدايا غالية الثمن

أما الشعب الصينى فيستعد للاحتفال بعيد الربيع قبل شهر من حلول موعده، ويعد من أهم المناسبات التى ينتظر الصينيون الاحتفال بها، فتبدأ عملية جنى الزهور التى خصصت للاحتفال بالمناسبة وتنتشر الهدايا بالشوارع وتأخذ الهدايا أشكالا متنوعة فهم يهتمون بتبادل هدايا غالية الثمن كالساعات والسيارات ويقدم أفضل أنواع الطعام فى جو من المرح والبهجة.

 

مهرجان "سيمانا سانت"

يعد مهرجان "سيمانا سانت" الذى يبدأ قبل أسبوع من الاحتفال بقدوم الربيع مع بداية عيد آلام المسيح من أهم المهرجانات الكاثوليكية، حيث تقام به احتفالات بالشموع وتصور المسيح يحمل صليباً ويرتدون ملابس أرجوانية لتدل على الحزن والندم، تبدأ بعدها مراسم الاحتفال بالربيع حيث ينطلق الناس بالشوارع محتفلين بالألوان التى تعكس قدوم الربيع وتعطى إحساسا بالبهجة، حيث يقومون بالاحتفال ببعض الألعاب بالدقيق.

النسيم في هولندا

يستمر الاحتفال في هولندا لمدة 12 ساعة في شكل موكب الزهور وخلال الموكب يتحرك آلاف المشاركين وعلى رأسهم باقات من الزهور لمسافة 40 كيلو مترا.