رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير سياحي يكشف مميزات إلغاء رسوم تكرار العمرة

الخبير السياحي عاطف
الخبير السياحي عاطف بكر عجلان

قال الخبير السياحي عاطف بكر عجلان عضو غرفة شركات السياحة، ان قرار المحكمة بالغاء رسوم تكرار العمرة ورفع سقف عدد المعتمرين سنويا يصب في مصلحة اي مواطن راغب في تأدية مناسك العمرة.
وأشار عجلان في تصريح له صباح اليوم، الى أن إلغاء فكرة السقف العددي للمعتمرين سنويا تخدم الشركات والمعتمرين معا لانه مع تزايد الاعداد تقل التكلفة على المواطن والشركات وشركات السياحة مستعدة لخدمة المواطن في اي وقت من الاوقات بجودة عالية.
وأضاف عجلان ان فكرة زيادة أعداد المعتمرين مع إلغاء السقف العددي مرتبطة ارتباطا وثيقا بالقدرة الاستيعابية للمطارات المصرية والسعودية  وامكانيات الطيران الخاص ايضا ولذلك يجب الرجوع الى خطوط الطيران والشركات الناقلة اولا لمعرفة مقدرتهم على زيادة الطاقة الاستيعابية والاعداد التي يمكن استيعابها.
وأكد ان شركات السياحة تهتم بتقديم خدماتها بأعلى جودة والحفاظ على حياة المعتمرين وتخشى من وجود حالات تكدس بالمطارات او وفاة احد المعتمرين كما حدث منذ عامين نتيجة للتكدس.
وأكد عجلان أن اللجنة العليا للحج والعمرة قادرة على وضع ضوابط جديدة للحج والعمرة بشكل سريع للحفاظ على الخدمة المقدمة من شركات السياحة للمعتمرين المصريين مع الحفاظ على اقل سعر ممكن.
ونوه عجلان الى ان الاقتصاد المصري تحسن كثيرا وأصبح هناك وفرة في النقد الاجنبي والعمرة ليست المشكلة في زيادة انفاق النقد الاجنبي خاصة انها لا تمثل سوى 20% من حجم السياحة الطاردة من مصر سنويا.
وفيما يتعلق بتأثير الغاء رسوم تكرار العمرة، أكد عاطف عجلان ان هذا الحكم سيزيد عدد المعتمرين المصريين من 5 الى 10% لانه طبقا للاحصائيات فإن عدد المعتمرين الذين سبق لهم تكرار العمرة يصل الى 30% سنويا.