رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يشجع الطلاب على ممارسة الرياضة: تنبذ العنف

طارق شوقي- وزير التعليم
طارق شوقي- وزير التعليم

 


شجع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب المدارس وأولياء الأمور على ممارسة الرياضة لأنها تنبذ العنف وتعودهم على روح التعاون.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، في مقر النادي الأهلي بالجزيرة، لتوقيع بروتوكول تعاون بين النادي وبنك المعرفة تحت شعار "من أجل مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر".

وأضاف شوقي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب أن تدرس التربية الرياضية في المدارس لأنها تعلم مهارات مثل التعاون مع الفريق ويبعدهم عن العنف والانحراف، بجانب الحفاظ على الصحة.

ولفت شوقي إلى أن الميثاق الدولى الصادر على مجلس اليونسكو المنعقد سنة ١٩٧٨ أكد أن التربية البدنية المستدامة حق أساسي للجميع.


ووجه شوقي الشكر للنادي الأهلى على مبادرته بالتعاون مع بنك المعرفة لتدريب الأبناء عليه، مشيرا إلى أن البروتوكول سابقة لاتفاقيات عديدة يكون النادي سباق فيها.

وأوضح شوقي أن بناء الإنسان من أهم ركائز خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن ذلك يحتاج تكاتف جميع مؤسسات المجتمع بجانب وزارة التعليم.

وأشار شوقي إلى الرئيس السيسي عندما تحدث عن بناء الإنسان شدد على ضرورة أنه يريد جيلا يتعلم ويفكر ويبتكر، مشيرا إلى أن جيله كان يبحث عن الكتب ويسافر من أجل الحصول على كتاب.

واستنكر شوقي تداول الأحاديث دون مصادر أو الاعتماد على مراجع ذات مصداقية، مشددا على ضرورة اعتماد الإنسان على المراجع.

ونوه شوقي بأن بنك المعرفة يخدم البحث العلمي والتعليم الجامعي وقبل الجامعي وحتى مرحلة رياض الأطفال من خلال آلاف الفيديوهات.