عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

22 مارس.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تتلون بالأزرق احتفالًا باليوم العالمي للمياه

 السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية بالقاهرة- أرشيفية

تحتفل السفارة الأمريكية يوم 22مارس، باليوم العالمي للمياه، حيث يتشح مقر السفارة باللون الأزرق وذلك في تمام الساعة 6.30 مساءً.

تأتي هذه الخطوة لإلقاء الضوء على شراكة الولايات المتحدة مع مصر لمواجهة التحدي العالمي لندرة المياه.
بدأ الاحتفال باليوم العالمي للمياه الموافق 22 مارس سنوياً منذ عام 1993 حينما اختارت الجمعية العامة للأمم المتحده هذا اليوم لتأكيد أهمية الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبه.
منح نهر النيل الفرصة لميلاد الإنجازات الرائعة للحضارة المصرية القديمة والحديثة. ويستمر النهر إلى اليوم في الحفاظ على المزارع والمصانع التي تُعد أساسية لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية في مصر. يوفّر نهر النيل 97 في المائة من موارد المياه الطبيعية المحلية في مصر، ويعيش 95 في المائة من سكان مصر الحديثة البالغ تعدادهم 100 مليون نسمه بالقرب من النهر.
 وأكد بيان للسفارة ان عنوان الاحتفال بيوم المياه العالمي هذا العام هو "لن نتخلى عن أحد".

وأضاف أن الولايات المتحدة تتطلع إلى عالم يتمتع بالأمن المائي، حيث يتمتع الناس والدول بالمياه النظيفه والآمنه التي يحتاجون إليها.
وأشار البيان الي أن الولايات المتحدة استثمرت على مدار العقود الأربعة الماضية أكثر من 3.5 مليار دولار بالشراكة مع الحكومة المصرية لتوفير مياه نظيفة وخدمات صرف صحي للمصريين.
وتعمل مشاريع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حالياً على تحسين الوصول إلى مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي في صعيد مصر وشمال سيناء كما تدعم جهود حكومة  مصر  في تحسين الخدمات واستدامتها. كما ندعم كذلك الجهود المبذوله لرفع مستويات الوعي والالتزام بجودة المياه وصحة الشواطىء.