رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير اليابان بالقاهرة: حكومتنا تبذل قصارى جهدها لدعم الإصلاحات التعليمية في مصر

سفير اليابان بالقاهرة،
سفير اليابان بالقاهرة، ماساكى نوكى

أكد سفير اليابان بالقاهرة، ماساكى نوكى أن الموارد البشرية هى أهم الموارد، واستشهد نوكى بمقولة طه حسين " التعليم حق لكل مواطن كالماء والهواء"، مشيرا، إلى أن الحكومة اليابانية تبذل قصارى جهدها لدعم الإصلاحات التعليمية التى تقوم بها الحكومة المصرية من خلال الشراكة المصرية  - اليابانية فى التعليم.

 

جاءت تصريحات نوكى خلال مشاركته فى التوقيع على عقد منحة لتنفيذ مشروع التحسينات بمدرسة شهداء بورسعيد بحى السيدة زينب، تبلغ قيمتها 172 ألف دولار، فى إطار برنامج المنح اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان، وذلك بالإشتراك مع مركز التنوير للتنمية وحقوق الإنسان.

 

وأكد سفير اليابان أن المجتمع المدنى يلعب دورا محوريا هاما فى التنمية التعليمىة فى مصر، وساهمت المنظمات غير الحكومية المصرية فى تطوير التعليم فى جميع أنحاء البلاد بالتزامن مع مبادرة الحكومة من خلال الاستماع إلى أصوات السكان المحليين، وتحديد الاحتياجات والمطالب الفعلية للمجتمع المحلى.

 

وأكد، أن هذا المشروع هو أحد المبادرات البارزة التى تتشرف حكومة اليابان بتقديم منحة له فى إطار برنامج المنح اليابانية لمشروعات أمن الإنسان على المستوى الأساسى.

 

وأوضح السفير، أن مفهوم الأمن الإنسانى هو " أن يتمتع الإنسان بحياة صحية وكريمة ورغدة"، كما ينبغى أن يسمح له بتطوير قدراته إلى أقصى حد

ممكن، ولتحقيق تلك الغاية تدعم اليابان أنشطة المنظمات غير الحكوميه على المستوى الأهلى فى جميع أنحاء العالم، من خلال دعم صغير لكنه مناسب وملائم.

 

وأعلن، أن مركز التنوير أدرك أن هذه المدرسة تحتاج إلى تحسين لخلق بيئة تعليمية آمنة ومرضية، وبالتالى تم وضع هذا المشروع من أجل تجديد مبنى المدرسة ومرافقها.

 

وأكد، أن المركز سوف يوفر برامج خاصة ليس فقط من أجل أطفال المدرسة لتحسين الرفاهية الاجتماعية، ولكن أيضا لتوفير فهم أفضل لدى المعلمين عن نفسية الأطفال وسلوكهم.

 

وتمنى السفير، نجاح المشروع لتوفير بيئة جيدة للأطفال، مؤكدا، أن هذه المنحة مساهمة صادقة من الشعب اليابانى من أجل خلق بيئة أفضل للأطفال.

 

وقال السفير: أعتقد أن هذا المشروع سوف يحدث فارقا كبيرا، خاصة أن هذه المدرسة هى واحدة من مدرستين إبتدائيتين فى منطقة السيدة زينب.