رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ملف طبى للأطفال المشردين

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت اللجنة التنفيذية للبرنامج القومى لحماية الاطفال بلامأوى اجتماعا برئاسة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وتضم اللجنة  فى عضويتها عدد من قيادات الوزارة وصندوق تحيا مصر. 

وأكدت "والى"  خلال الاجتماع ضرورة تجهيز ملف طبى كامل لكل حالة من الاطفال وكبار السن  واحالتها لتلقى العلاج اللازم فى دور الرعاية الاجتماعية.

وطالبت الوزيرة بضرورة تشديد الرقابة والمتابعة على مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة  والتى تم تطويرها بالتعاون مع صندوق تحيا مصر من اجل الحفاظ عليها وضرورة القيام بالصيانة الدورية. 

ودعت «والي» منظمات المجتمع المدنى بتعزيز التعاون  والمساهمة مع الوزارة فى تنفيذ خطتها الخاصة بالأطفال بلا مأوى والمشردين والاستعانة بمكلفى الخدمة العامة لمعاونة البرنامج فى تنفيذ الخطة الخاصة بمكاتب التوجيه الاسري.

وأضافت ان برنامج حماية الاطفال بلا مأوى يعكف على

الاستراتيجية للحد من ظاهرة الاطفال المشردين، اذ تعمل الوزارة على تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية  وكذلك دمج الابناء داخل اسرهم  بعد عمل دراسة من خلال مكاتب المراقبة الاجتماعية والتوجيه الاسري.

 وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي، البرنامج القومى حماية الأطفال بلا مأوى فى 13 محافظة هى الأكثر كثافة لتجمعات الأطفال، ضمن جهود التصدى لظاهرة للظاهرة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، ويستقبل البرنامج البلاغات عن وجود حالات للأطفال على الخط الساخن للبرنامج على الرقم 16439 على مدار 12 ساعة يوميًا.