رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آلاف الشباب يشاركون في المعرض الأمريكي للتوظيف

توماس جولدبرجر، القائم
توماس جولدبرجر، القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريك

أكد توماس جولدبرجر، القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة، أن حجم التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بلغ 6.5 مليار دولار خلال العام الماضي.

 

وأشار إلى أن تلك النسبة قد زادت خلال الفترة الاخيرة بسبب زيادة نمو الاقتصاد.

 

وقال جولدبرجر في تصريحات صحفية، على هامش افتتاحه ملتقى «شغلنا» التي نظمته السفارة الأمريكية اليوم في احد فنادق القاهرة إن الشركات الأجنبية تأتى الى مصر يوميا وأسبوعيا من اجل البحث عن فرصة استثمار.

 

وأضاف أن هناك شركات امريكية تعمل في مجال المدن الذكية والتكنولوجيا جاءت إلى مصر للعمل فى العاصمة الإدارية، كما أن هناك العديد من الشركات الامريكية الاخرى التي تأتي من اجل الاستكشاف في قطاع الغاز والبترول.

 

وأشار إلى أن الشركات الأمريكية تتطلع للعمل والاستثمار في مصر لافتا إلى أن هناك فرصا في العديد من القطاعات التي من المستهدف ان تعمل الشركات الامريكية وتستثمر فيها في مصر، خاصة فى مجال التكنولوجيا وتقنية

المعلومات والسياحة.

وأوضح أن هناك مشاورات مستمرة تتم على مستوى المسئولين المصريين والامريكين من أجل الاتفاقات المشتركة والمجالات التي من المقرر ان تعمل فيها الشركات الوافدة الى مصر.

 

ونظمت السفارة الأمريكية في القاهرة المعرض السنوي الخامس للتوظيف "شغّلنا" بمشاركة آلاف الشباب الباحثين عن فرصة عمل .

 

وشهد المعرض مشاركة 76 شركة وتسع شركات ناشئة للإعلان عن أكثر من 6500 وظيفة شاغرة في العديدة من الصناعات والمجالات في أكثر من 75 شركة أمريكية ومصرية وعالمية.


وللمرة الأولى على الإطلاق، سيضم 10 شركات ناشئة تبحث كل منها عن مرشحين مؤهلين لشغل الوظائف المتاحة فى مجالات متنوعة كالمحاسبة وتصميم الجرافيك وغيرها.