رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانيون عن حملة الكشف عن السمنة والتقزم: ضرورية لطلاب المدارس

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلقت ووزارة الصحة والسكان،  حملة قومية للكشف عن التقزم والسمنة والأنيميا بين أطفال المدارس من 6 سنوات وحتى 15 عامًا، على أن يتم إحالة التلاميذ المصابين بهذه الأمراض إلى اللجان الطبية بالتأمين الصحى للعلاج مجانا دون أى تحمل.


وفي هذا الصدد أكدد عدد من الخبراء على أهمية هذه الحملة ودورها في توعية كلًا من الطلاب وأولياء الأمور بمخاطر هذه الأمراض وطرق تجنيها علاوًة على تقديم الإرشادات الطبية لهم، مشيرين إلى دور هذه الحملة في التأثير على المستوي الصحي والتعليمى للطلاب بمختلف المراحل وخاصًة المرحلة الإبتدائية التى تضم الأطفال من سن 6 أعوام حتى 15 عامًا.


وأكدت الدكتورة سماح سعد، عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، على أهمية  اطلاق حملة قومية للكشف عن التقزم والسمنة والأنيميا بين أطفال المدارس، مشيرة إلى أهمية المتابعة الصحية للطلاب بدايًة من سن  6 أعوام.


وأوضحت "سعد"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الأمراض المستهدفة من الحملة  يتم علاجها وتجنبها من خلال التغذية السليمة والصحية لأطفال، مشيرة إلى أن التأمين الصحي بالمدارس يقوم بتوفير العديد من الإرشادات الصحية لتجنب هذه الأمراض لأطفال، علاوًة على توعية أولياء الأمور بمخاطر هذه الأمراض .  
 
ونفت عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، تواجد تطعميات لعلاج التقزم والسمنة والأنيميا يتم حقنها للأطفال وذلك ردً على ما تدوال بشأن توفير تطعميات بالمدارس لعلاج هذه الأمراض، مشيرة إلى أن علاجها يتم

من خلال التغذية السليمة والصحية للأطفال وخاصًة في المرحلة الابتدائية.


وتابعت " علاج الانيميا يكون من خلال التغذية الصحية  وأما التقزم فيتوفر له علاج بالتأمين الصحي بالمدارس إلى جانب التمرينات الرياضية التى يجب على الأطفال خاصًة قبل انتهاء المرحلة الإبتدائية مثل لعبة العقلة"

ومن جانبها، أشادت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، بانطلاق الحملة القومية للكشف عن التقزم والسمنة والأنيميا بين أطفال المدارس، لافتة إلى ضرورة الأهتمام بصحة الأطفال.


وأشارت "نصر"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، إلى المخاطر التى تؤثر على صحة الطفل بسبب سؤء التغذية التى ينتج عنها التعرض للإنيميا أو سمنة مفرطة، مشيرة إلى أن هذه المخاطر تؤثر على المستوي التعليمي للأطفال بالمدارس.


وأضافت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن المبادرة تستهدف المدارس وهذا الأمر في غاية الأهمية وذلك لتوعية كلًا من الأطفال وأولياء الأمور بأهمية التغذية السليمة لتجنب االأمراض التى تستهدفها الحملة من انيميا و سمنة وتقزم.