عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. منح دراسية بألمانيا لطلاب المعهد الفني للتمريض بشربين

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد "الملتقى المصري الألماني" أولى جلسات أعماله، أمس الأحد، للمرة الأولى في مصر، على هامش فعاليات المؤتمر السنوي الأول بعنوان "جودة واعتماد التعليم الفني للتمريض" بمقر المعهد الفني للتمريض بشربين التابع لمؤسسة الكبد المصري بمحافظة الدقهلية.

قال الدكتور جمال شيحة، رئيس المعهد الفني للتمريض، ورئيس جمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية، إنه في إطار الجودة ورفع مستوى التمريض يسعى المعهد الفني للتمريض، للوصول لأعلى مستوى طبي وعلاجي، ومن أجل ذلك لا بد وأن يكون لدينا تمريض على أعلى مستوى، وفي سبيل ذلك نبحث أوجه التعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية الطبية الألمانية العاملة فى مجال التمريض، لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب بين الطرفين لاكتساب المهارات والخبرات التي تؤهلهم لسوق العمل المحلي وفق أسس ومعايير عالمية.

أضاف أن المعهد الفني للتمريض بشربين بصدد الاتفاق على بروتوكول تعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية الألمانية العاملة في مجال التمريض.

أكدت الدكتورة رئيفة علام، عميد المعهد الفني للتمريض أنه انطلاقا من رؤية ورسالة المعهد التي تستهدف الريادة والتميز محليا وإقليميا وعالميا، فمنذ اليوم الأول أخذ المعهد على عاتقه مسئولية الارتقاء بمستوى مهنة التمريض بمصر، وتحقيقا لهذا الهدف تم عقد "ملتقى التمريض المصري الألماني" الذي

يهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف بين الجانبين، ورفع كفاءة خريجي الكليات والمعاهد التمريضية فى مصر.

من جانبه أعلن الوفد الألماني عن تقديم عدد من المنح الدراسية للطلاب المميزين للدراسة فى العمل بعد الحصول على التأهيل المناسب للدراسة والإقامة فى ألمانيا.

ناقش الملتقى الفرص المتاحة لطلاب المعهد الفني للتمريض بشربين بعد الانتهاء من الدراسة فى مصر، لتمكينهم من استكمال الدراسة والحصول على درجة البكالوريوس فى العلوم الصحية من جمهورية ألمانيا الاتحادية والاستفادة العملية والمهنية، وثقل معارف الطلاب، إضافة إلى الحصول على الترخيص بمزاولة المهنة.

كان الوفد قام بجولة تفقدية بمقر المعهد بشربين وأبدى أعضاء الوفد إعجابهم الشديد بالتصميم المعماري للمعهد والمستوى المميز للقاعات الدراسية، ومعامل المهارات التمريضة، وما تشمله من أحدث التجهيزات التي تماثل نظيراتها الألمانية، ومعامل الكمبيوتر، ومعامل اللغات الأجنبية.