رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير أمني: مشاركة السيسي في مؤتمر ميونيخ للأمن دليل استعادة مصر لدورها الريادي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشاد اللواء حسين عماد مساعد وزير الداخلية الأسبق، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر ميونيخ للأمن واستعادة دورها الريادي على الصعيدين الإفريقي والدولي.

 

وأضاف عماد في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن مؤتمر ميونيخ يُعد طفرة كبيرة لمصر نظرَا للبعد التام عن بؤرة الاهتمام الدولي لفترة طويلة وتهميش دورها، لافتا إلى انه مع بداية عهد الرئيس السيسي بدأت مصر في استعادة مكانتها العالمية.

 

وتابع: "دول العالم تستفيد من خبرات مصر الأمنية في مواجهة الإرهاب، نظرا لقدرتها على مواجهة الإرهاب والوقوف على أرض صلبة بعد تعرضها لكبوة شديدة، وتجنبها للأخطاء التي وقعت فيها بعض الدول العربية بعد الربيع العربي".

 

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن

مصر ستلقي الضوء على تجربتها خلال المؤتمر، وكيفية عبورها تلك الأزمة وتقديم الخبرات لدول العالم، والتعاون لمكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات والخبرات لتجفيف منابع الإرهاب.

 

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يشارك، يوم الجمعة المقبل، فى مؤتمر ميونخ للأمن 2019، خلال الفترة من 15 حتى 17 فبراير الجارى فى مدينة ميونخ بألمانيا، ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسى عدة لقاءات مع عدد من قادة العالم على هامش المؤتمر.