رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم: حققنا حلم التابلت ونستحق الشكر

طارق شوقي مع طلاب
طارق شوقي مع طلاب أولى ثانوي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تمكن من تحقيق حلم التابلت وتوزيعه على طلاب الصف الأول الثانوي والانتهاء من تركيب شبكات الإنترنت بالمدارس الثانوية وتوفير السبورة الذكية.

ونوه شوقي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، بأن الجميع كان يشكك في قدرة وزارة التعليم على تحقيق ما أسموه حلم توزيع التابلت مجانا على الطلاب، في حين أنهم تمكنوا من ذلك، وبالفعل بدأ توزيع التابلت على الطلاب دون أن يسمع كلمة اعتذار عن محاولات إحباطهم، أو حتى كلمة شكر.

واستنكر شوقي حالة الهجوم الشرسة على نظام الثانوية الجديد على مواقع التواصل الاجتماعي في حين أنهم يحاولون تقديم الأفضل للطلاب، موجهًا لهم: "نفعل أقصى ما لدينا من أجلكم ونستحق الشكر".

وأشار شوقي إلى أن التابلت ليس هدف نظام الثانوية المعدّل وإنما وسيلة لمساعدة الطلاب على الارتقاء بمستوى تعليمهم

والاطلاع على مواد مختلفة وطرق تدريس متنوعة، ما يوفّر لهم تحصيل دراسي أفضل وتوفير تعليم جيد.

وأضاف شوقي أن الوزارة تحملت تكاليف شراء التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بقيمة إجمالية تصل لـ3.5 مليار جنيه من أجل مصلحة الأبناء ولتسهيل عملية الدراسة عليهم، والقضاء على الغش والتسريب والتظلمات من خلال الامتحانات الإلكترونية.

وطالب شوقي الطلاب بضرورة الحفاظ على تلك الهدية التي منحتها لهم الدولة دون أي مقابل وأن يساعدوهم في نجاح المنظومة الجديدة لأنهم المستفيد الأول، مشددًا على أنه حال فشل التجربة سيكون الخاسر الأكبر هو الطلاب.