رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعليم تحل مشكلة دفع بوليصة تأمين تابلت الثانوية

أخبار وتقارير

الاثنين, 11 فبراير 2019 16:03
التعليم تحل مشكلة دفع بوليصة تأمين تابلت الثانويةتسليم تابلت الثانوية
كتبت- نرمين عِشرة:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حل مشكلات أولياء الأمور من صعوبة إجراءات تسليم التابلت ورفض مكاتب البريد تحصيل قيمة وثيقة التأمين لعدم ورود تعليمات.

وأوضح الدكتور أحمد ضاهر، مستشار وزير التعليم والتعليم الفني لشؤون تكنولوجيا المعلومات، أنه تم التواصل مع هيئة البريد لتحصيل قيمة البوليصة من أولياء الأمور في مكاتبها بالمحافظات وتسهيل العملية عليهم، مشيرا إلى أن كل من سيحصل على جهاز لوحي "تابلت" سيقوم بدفع مبلغ التأمين سواء كانوا طلابا أو معلمين.

وحول الشكوى بخصوص توريد بعض المبالغ لصالح

صندوق دعم وتمويل المشروعات في بعض المحافظات، أكد ضاهر، أنه سيتم التواصل مع الصندوق لحل هذا الموضوع، مع مراعاة الحفاظ على حقوق أولياء الأمور.

وكان عدد من أولياء الأمور اشتكوا من أنهم توجهوا إلى المدارس بناء على استدعائهم لاستلام التابلت، وقامت المدارس بتوجيههم للذهاب إلى مكاتب البريد لدفع مبلغ 100 جنيه مصري قيمة القسط السنوي الأول لوثيقة تأمين التابلت.

وفور توجه أولياء الأمور إلى مكاتب البريد، اكتشفوا أن

مكاتب البريد لا تعلم عن وثيقة التأمين، أو رقم الإيداع أي شيء، وقامت مكاتب بريد أخرى بتحصيل المبلغ تحت حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية التابع لوزارة التربية والتعليم.

وبتوجه أولياء الأمور إلى المدارس مرة أخرى، اختلفت ردود فعل المدارس مع أولياء الأمور على النحو الآتي: بعض المدارس قالت إنها لا تعلم شيئا عن رقم الإيداع أو حساب الإيداع، والبعض الآخر طالب أولياء الأمور للعودة لمنازلهم لحين التأكد من رقم حساب الإيداع، والبعض الآخر رفض استلام إيصال الإيداع، وحين عاد أولياء الأمور بالإيصالات مرة أخرى لمكاتب البريد لاسترداد أموالهم رفضت المكاتب رد المبالغ.

 

موضوعات ذات صلة:

شكاوى "أمهات مصر" من إجراءات تسليم تابلت الثانوية

 

أهم الاخبار