رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أغرب طقوس بعض دول العالم للاحتفال بعيد الحب

أخبار وتقارير

الاثنين, 11 فبراير 2019 14:42
أغرب طقوس بعض دول العالم للاحتفال بعيد الحباحتفالات الدول بعيد الحب - ارشيفية
كتبت- ميادة الشامي

يحتفل العالم في الرابع عشر من فبراير من كل عام بعيد الحب أو الفالنتين وهي المناسبة التي يحتفل بها العديد من الناس على مستوى العالم، ولاسيما العشاق، إذ يختص المحبون هذا اليوم للتعبير عن حبهم ومشاعرهم لبعضهم البعض من خلال إهداء الهدايا والورود لمحبيهم كرمز من رموز الرومانسية.

ويختلف الاحتفال بعيد الحب من دولة لأخرى على مستوى العالم؛ فمنذ أن أصبح الرابع عشر من فبراير من القرن الثالث الميلادي إلى اليوم عيدًا للحب، يحتفل به المرتبطون بكل دول العالم على طريقتهم الخاصة على حسب عادات وطقوس كل دولة.

وترصد" بوابة الوفد"، في التقرير التالي أبرز مظاهر الاحتفال بعيد الحب في معظم  دول العالم.

 

مصر

تعد القلوب والدباديب الحمراء رمز الاحتفال بعيد الحب في مصر، حيث يتم تعليق الزينة على اختلاف أنواعها في كل الشوارع والمحلات التي تبيع الورود والهدايا الحمراء، ويقوم عدد كبير من المحبين

بشراء تلك الهدايا كنوع من التعبير عن الحب لمن يحبونهم.

 

الصين

يحتفل الشعب الصيني بعيد الحب كل عام، حيث يزور العشاق معبد صانع عيدان الثقاب في عيد الحب ويصلون من أجل الحب والصلاة والزواج.

 

اليابان

يحيي الشعب الياباني عيد الحب بشكل مختلف، حيث يشتري النساء الهدايا والشوكولاتة للرجال في هذا اليوم بما في ذلك رؤساء العمل والزملاء والازواج وبعض الرجال يرد الهدايا بعد شهر بمناسبة ما يعرف باسم "اليوم الابيض".

 

الدنمارك

يتبادل الشعب الدنماركي الورود البيضاء مع بعضهم البعض التي تعد رمز الاحتفال بعيد الحب كنوع من أنواع الرومانسية.

 

إيطاليا

يحتفل الشعب الايطالي بعيد الحب كل عام حيث يجتمع الناس في الحدائق والمتنزهات لسماع الموسيقى وقراءة الشعر، وفيه يتناول الأحبة حبة من البندق مكسوة بالشيكولاتة، ويعلن المحبون خطبتهم

في ذلك اليوم.

 

بريطانيا

تحتفل الفتيات غير المتزوجات في المملكة المتحدة البريطانية بعيد الحب من خلال الاستيقاظ مبكرًا والانتظار في النافذة لقدوم أول رجل في هذا اليوم اعتقادًا منهم أنه عند رؤية قدوم أول رجل فى هذا اليوم سوف يقوم بزواجها بعد مرور سنة.

 

فنلندا

يؤمن الشعب الفنلندي بأن عيد الحب غير مقتصر على العشاق والمحبين فقط، فاطلقوا عليه اسم "يوم الصديق" حيث يتجمع فيه الاصدقاء للاحتفال به.

 

الولايات المتحدة الامريكية

يحتفل الشعب الامريكي بعيد الحب من خلال تبادل المحبين بطاقات المعايدة بالعبارات الجميلة والهدايا الحلوى، حيث ينفق النساء مايقارب من 85% من البطاقات، لكن الرجال ينفقون ضعف ما تنفقه النساء على الهدايا.

 

اسكتلندا

يقوم الشعب الاسكتلندى فى هذا اليوم بعمل لقاءات وتجمعات صغيرة لتبادل البطاقات والهدايا وممارسة بعض الالعاب، وتختار كل سيدة اسم الرجل الذى سوف يرافقها في الاحتفال بعيد الحب.

 

فرنسا

يتم الاحتفال بعيد الحب في فرنسا عن طريق إرسال الهدايا والورود والبطاقات التهنئة، حيث كان هناك تقليد قديم بأن تقوم النساء بحرق صور الرجال الذين لن تنجح علاقتهم معهم.

 

الارجنتين

تقوم الارجنتين بتخصيص أسبوع كامل لعيد الحب ويسمى أسوع الحلوى وفيه يتبادل العشاق الشيكولاتة والحلويات.

 

 

أهم الاخبار