رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس دارشال: المركبات المستعملة ستقضي على مشروع السيارات الكهربائية

ندوة شركة دارشال
ندوة شركة دارشال المقامة ببوابة الوفد الإلكترونية

قال حسن دسوقي، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة دارشال، إن وجود العربات المستعملة في الأسواق خطر كبير على مشروع السيارات الكهربائية؛ بسبب السوق السوداء واستغلالها لتلك الأمر في القضاء على المشروع الجديد.

 

وطالب دسوقي خلال كلمته بندوة الوفد، بضرورة وجود قانون ينظم بيع واستخدام السيارات المستعملة في الأسواق، لافتًا إلى أن "زيرو جمارك للسيارات الكهربائية"، ستقضى تمامًا على صنع تلك العربات بمصر.

 

وأشار رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة دارشال،  أنه أنشأ أول مصنع في الشرق الأوسط وإفريقيا والرابع على مستوى العالم في تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية، قائلًا: "خلال شهرين سيتم افتتاحه والبدأ في العمل وجعل مصر رائدة في هذا المجال والماكينات سوف تصل لمصر بعد 5 أيام، والبطارية ستقطع مسافة 300 إلى 400 كيلوعلى حسب طلب العميل ومقدرته المادية".

 

وتابع: "مع كل سيارة كهربائية شاحن منزلي وسيتم توزيع الشواحن على محطات البنزين وفي كافة الاماكن حتى تكون متوفرة وفي متناول الجميع، وتلك المنظومة مطبقة بالخارج بشكل ممتاز ولكن تطبيقها في مصر يتطلب

تضافر كافة الجهود من قبل الدولة حتى ينجح هذا المشروع ويتفادي عوائق فشله".

 

واكد على أن بطاريات السيارات الكهربائية توفرعلى الدولة الكثير من الأموال لأن استهلاكها يكون "ثلث" استهلاك البنزين والسولار، فضلًا عن صلاحيتها والتي تتراوح مابين 20 إلى 30 عامًا، وتفادي عمليات حوادث الطرق المتكررة في مصر.

 

جاء ذلك، خلال ندوة شركة دارشال المقامة ببوابة الوفد الإلكترونية لشرح كيفية تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية، بحضور اللواء أ.ح أشرف ألبرت عزيز، المستشار الفني لشركة دارشال ورئيس مجلس إدارة الشركة الهندسية لصناعة السيارات سابقًا، ونصر حجازي رئيس القطاع المالي لشركة دارشال، ومجدي حلمي المشرف العام على بوابة الوفد الإلكترونية، ونيفين ياسين مدير تحرير بوابة الوفد.