رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

3.4 مليار جنيه للمياه والصرف الصحي لمحافظة سوهاج

أخبار وتقارير

الاثنين, 04 يونيو 2012 14:26
3.4 مليار جنيه للمياه والصرف الصحي لمحافظة سوهاجالدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء
كتب- ناصرعبدالمجيد:

وافق الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء - خلال اجتماع مع اعضاء مجلسي الشعب والشوري عن محافظة سوهاج  - علي تخصيص الميزانية اللازمة لوضع الحلول العاجلة والمستقبلية لكافة المشاكل الخاصة بالمحافظة.

واعلن الدكتور محمد فتحي البرادعي وزير الاسكان ان الدكتور الجنزوري وافق علي طرح 2200 وحدة سكنية في سوهاج بتكلفة 200 مليون جنيه ، بنظام التاجير التمويلي في اطار مشروع الاسكان الاجتماعي ، فضلا عن طرح 1176 وحدة سكنية في مدينة سوهاج الجديدة بتكلفة 110 مليون جنيه .

واضاف البرادعي – في مؤتمرصحفي مشترك مع وزير الصحة ومحافظ سوهاج – انه  تم الاتفاق علي استكمال المشروعات الجاري تنفيذها وهي58 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.7 مليار جنيه ، فضلا عن 23 مشروع لمياه الشرب  بتكلفة 1.7 مليار جنيه ، علي ان يتم الانتهاء من

هذه المشروعات في 2013 .

واشار البرادعي الي ان الدكتور الجنزوري دعا الي بحث اعفاء المزارعين المتعثرين من الغرامات والفوائد الخاصة بالقروض المستحقة عليهم لبنك التنمية والائتمان الزراعي ، علي ان يقوم المزارعين بسداد اصل الدين فقط للبنك.

واعلن الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة ان رئيس الوزراء وافق علي تخصيص 25 مليون جنيه ، فضلا عن 7 مليون جنيه من وزارة الصحة،  لتوفير عدد من اجهزة الغسيل الكلوي والرنين المغناطيسي والاشعة المقطعية  واستكمال احتياجات عدد من المستشفيات ، فضلا عن تخصيص196 مليون جنيه لتطوير مستشفيات البلينة وساقلته وذلك من الموازن العامة للدولة 2012/2013 .

واكد اللواء وضاح الحمزاوي محافظ سوهاج ان الدكتور الجنزوري وافق علي مطالب

نواب المحافظة بترسيم الحدود بين سوهاج والوادي الجديد ، فضلا عن بحث اقامة قرية بضائع في مطار سوهاج . واضاف ان الدكتور الجنزوري اصدر توجيهاته لوزير التربية والتعليم بسد العجز في المدرسين والاداريين في المحافظة والتي تعاني عجزا بنحو 9802 مدرس و6 الاف اداري و4500 عامل.

واعلن البرلماني الوفدي العمدة هريدي – عضو مجلس الشعب عن دائرة شمال سوهاج – ان الحكومة ابدت استجابة كبيرة للمطالب التي عرضها خلال الاجتماع ، وعلي راسها ايقاف الاجراءات القانونية شباب الخريجين المقترضين من الصندوق الاجتماعي للتنمية ،واسقاط مديونية الفلاحين لبنك التنمية والائتمان الزراعي، وادخال الغاز الطبيعي لمدن طهطا وطما وجهينة والمراغي وساقلته .

وطالب العمدة هريدي ايضا بتفعيل البند 2/3 الخاص بمدرية التربية والتعليم لتوفير نحو 25 الف فرصة  للخريجين من الؤهلات العليا والمتوسطة وفوق المتوسطة والعمال وذوي الاحتياجات الخاصة ، فضلا عن سرعة تحديد الحيز العمراني للنجوع والقري والتوابع بالمحافظة ، واعادة رخصة التشغيل لشركة اسمنت الوادي الجديد بعد ازالة المخالفات الخاصة بالشركة لتوفير الالاف من فلرص العمل.

أهم الاخبار