رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. معهد ناصر يبدأ تجربة جديدة لاستخراج الوريد بالمنظار

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأ مستشفي معهد ناصر  في إدخال خدمة جديدة بقسم جراحة القلب، من خلال تدريب أطباء قسم  جراحة القلب علي إجراء عمليات استخراج الوريد من الساق بالمنظار لاستعمالها في عمليات الشريان بدلا من الجراحة التقليدية التي تستمر لساعات طويلة.
وتعد هذه التقنية هي الأولي في المستشفيات الحكومية بمصر وتعمل على توفير الوقت بشكل كبير والمجهود للفريق الطبي وللمريض.
العملية تتم بعمل بفتحة لا يتعدى حجمها 1.5 سم بدلًا من الطريقة التقليدية التي كانت تتطلب فتح ما يزيد على 65 سم تمتد من الكاحل إلى الفخذ.
من جانبه صرح الدكتور محمد ضاحي رئيس أمانه المراكز الطبية المتخصصة أن معهد ناصر من أكبر مستشفيات أمانة المراكز وتعد وحدة جراحة القلب بمستشفي معهد ناصر من الوحدات المتميزة في جراحات القلب حيث يتجاوز عدد عمليات جراحة القلب بمعهد ناصر ٢٠٠٠ جراحة سنويًّا.
وقال الدكتور هاني راشد مدير عام معهد ناصر أن الدكتورة.هالة زايد وزيره الصحة

و السكان تولي اهتمامًا كبيرًا بتدريب شباب الأطباء علي كل ماهو جديد في 2019  باعتباره عام مقدمي الخدمة الطبية، مشيرًا إلى أن المعهد يبحث عن كل ما هو جديد في كافة التخصصات الطبية لتطبيقه بالمعهد وتدريب شباب الأطباء عليه، وأن جميع العاملين بمعهد ناصر مصرين علي تقدم المعهد وتقديم أفضل خدمة طبية للمريض.
وأضاف د. محمد الفقي رئيس قسم جراحة القلب بمعهد ناصر أن توفير هذه التقنية بالمعهد كأول مؤسسة حكومية بمصر تعد نجاحًا كبيرًا للمستشفى مما له بالغ الأثر في سرعة شفاء المرضي و مواكبة التطورات العالمية في هذا المجال.