عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف: رجال الأعمال لهم دور بارز في ترسيخ الانتماء الوطني

محمد مختار جمعة وزير
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أكد الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن رجال الأعمال لهم دور بارز في ترسيخ الانتماء الوطني، مشيرًا إلى أهمية دور العامل والصانع في إتقان العمل بما يؤكد الانتماء الوطني ويعلي من شأن أمته ورفعة بلاده .

 

وأوضح الوزير  فى كلمه لهة خلال ورشة عمل بعنوان :"دور المستثمرين ورجال الأعمال في ترسيخ الانتماء الوطني"، بمقر انعقاد المؤتمر الدولي التاسع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ان مواجهة الإرهاب هي عملية مشتركة بين مؤسسات الدولة المختلفة ومنها المؤسسات الاقتصادية التي تعد عصب الحياة والتعامل اليومي بين الناس مشيدًا برجال الأعمال الذين يعززون الانتماء للوطن بإعطاء العمال حقوقهم ، وبيان ما لهم وما عليهم.

 

كما أكد أن استثمار رجال الأعمال لأموالهم في الوطن يعزز الانتماء الوطني، ويسهم

في تحقيق الولاء الحقيقي، مبينًا أن مواجهة التطرف والإرهاب لا يمكن أن تكون بالخطاب الديني وحده بل بالتنمية الشاملة في كل المجالات وخاصة الاقتصادية.

 

كما أوضح أهمية دور رجال الأعمال في معالجة قضايا الفقر والبطالة، وأن من لا يجد مسكنًا ولا عملًا كيف يأتي إليه الانتماء الوطني، مطالبًا رجال الأعمال بالإسهام في الجانب الاجتماعي للمساعدة في معالجة قضايا الفقر والبطالة، وهذا بُعد وطني يعلي من قيمة أبنائه القادرين حين يقفون تجاه أبناء الوطن غير القادرين .