عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدبولي يوجه 5 محافظين بتطوير المناطق المحيطة بالاستادات استعدادًا لأمم أفريقيا

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

ناقش الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع المحافظين اليوم الخميس الاستعدادات الجارية الخاصة باستضافة بطولة كأس الأمم الافريقية لكرة القدم.

كلّف رئيس الوزراء المحافظات الـ 5 التى ستشهد إقامة فعاليات البطولة، بإعداد تصور متكامل حول الاحتياجات المطلوبة لتطوير المناطق المحيطة بالاستادات، وضرورة الاهتمام بأعمال تنسيق المواقع، لتظهر كل المحافظات فى أفضل صورة، مشيرًا إلى أن وزير الشباب شكّل لجنة لرفع كفاءة الاستادات وتطويرها.    
وقدم اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، خلال الاجتماع  تقريرًا حول ما تم تنفيذه من إجراءات لتطوير ورفع كفاءة الطرق المحلية بالمحافظات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والمتضمنة تقييم كفاءة الطرق والكبارى القديمة القائمة قبل تنفيذ المشروعات الجديدة. 
أشار الوزير إلى ما قامت به المحافظات مؤخرًا من حصر لجميع الطرق والكبارى القائمة وإعداد التوصيف المبدئى لحالة كل منها، إلي جانب الجهود التى قامت بها اللجنة

المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء لمعاينة هذه الطرق والكبارى وإعداد تقرير يتضمن موقف صلاحيتها الإنشائية وأسلوب وأسبقيات استعادة كفاءتها ومقترحات تدبير التمويل اللازم لذلك.
وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم عقد مجموعة من الاجتماعات التنسيقية بين ممثلي الوزارة ومديريات الطرق بالمحافظات والكلية الفنية العسكرية لمراجعة وتدقيق البيانات الواردة من المحافظات، حيث انتهت اللجنة بعد فحص هذه البيانات إلى حصر الطلبات الواردة من المحافظات لأعمال صيانة ورفع كفاءة هذه الطرق وتوزيعها على مراحل، ليتم تنفيذها من موارد المحافظات الذاتية، وحصتها من عائدات تقنين الأراضى، ومن المشاركات الشعبية.